«برنامج الإعلاميين».. أجواء المهرجان تتخطّى الإمارات

ليلى سهيل. من المصدر

يواصل مهرجان دبي للتسوق، الذي يستقطب ملايين الزوار سنوياً، نجاحه في تخطي حدود الإمارات، ونقل الأجواء الاحتفالية إلى ملايين الناس في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم. وفي سبيل الترويج للمهرجان، أطلقت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري منذ دورة المهرجان الأولى في عام 1996 برنامج الإعلاميين الزائرين، الذي تدعو من خلاله مجموعة من الصحافيين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة إلى دبي خلال أيام المهرجان، لمعايشة الأجواء الاحتفالية التي تشهدها الإمارة على أرض الواقع، ونقلها إلى الجمهور المستهدف في مختلف دول المنطقة من خلال الموضوعات والمقالات التي تنشرها القنوات الإعلامية التي يمثلونها. وتطور البرنامج في السنوات الماضية ليصبح واحدة من المبادرات المشتركة مع مجموعة طيران الإمارات. وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري ليلى سهيل «شكّل هذا البرنامج عنصراً أساسياً من عناصر نجاح المهرجان منذ انطلاقته، إذ أسهم في إيصال رسائلنا الأساسية ونقل الأجواء الاحتفالية للمهرجان، بالإضافة إلى الترويج لمدينة دبي وجهة مفضلة للتسوق والترفيه بالنسبة للعائلات في المنطقة، وبالتالي عزز إعلامياً من مكانة دبي وجهة رئيسة للسياحة والتسوق في المنطقة».

وأضافت أن «المهرجان يحتل موقع الريادة في مجال إطلاق المبادرات التي تهدف إلى استقطاب الزوار وتسليط الضوء على المرافق السياحية والترفيهية الحديثة والمتكاملة في دبي. ومن خلال التعاون مع طيران الإمارات، ندعو الصحافيين إلى القيام بجولات ورحلات ميدانية للاطلاع عن كثب على الأجواء الاحتفالية للمهرجان. وأثمرت هذه الجهود عن نتائج طيبة، حيث تزايدت أعداد الزوار القادمين سنوياً من مختلف أنحاء العالم لحضور فعاليات مهرجان دبي للتسوق». وأكدت سهيل أن برنامج الإعلاميين الزائرين يسهم في تصدير تجربة دبي الناجحة في تنظيم المهرجانات والفعاليات الكبرى إلى الخارج للاستفادة منها. وتحرص مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري على الاستماع من الصحافيين الزائرين لتقييم فعاليات المهرجان وتأخذ ملاحظاتهم في الاعتبار للارتقاء بمستوى الحدث.

وقال نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وإيران في «طيران الإمارات»، أحمد خوري «تواصل (طيران الإمارات) تحقيق أحد أهدافها الرئيسة في الترويج لدبي وجهة سياحية عالمية، والإسهام في تطوير مكانتها مركزاً إقليمياً للتجارة والسياحة والطيران، ونفخر بأن نكون شركاء فاعلين في تعزيز مكانة هذه الوجهة الجذابة دائمة التطور في مختلف محطات شبكة خطوطنا الممتدة عبر قارات العالم الست، من خلال جميع القنوات التسويقية المتاحة».

وأضاف «نقوم سنوياً بدعوة مئات الإعلاميين من مختلف المحطات التي تخدمها رحلاتنا لزيارة دبي والاطلاع على الأوجه المختلفة لنهضتها الحديثة. ويسعدنا أن نستمر في دعم جهود مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في مختلف الأنشطة والفعاليات للخروج بمهرجان متكامل يليق بالمكانة المتصدرة التي تتبوؤها دبي على قائمة المدن العالمية».

وفي الدورة الحالية تستضيف مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري و«طيران الإمارات» أكثر من 30 إعلامياً متخصصاً في مجال الترفيه والاقتصاد من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط لزيارة دبي ومتابعة فعاليات الدورة الـ15 من مهرجان دبي للتسوق، إذ تمت دعوة إعلاميين من السعودية وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان وسورية والأردن ولبنان ومصر.

طباعة