طرحته "أوستن ماكولي للنشر" خلال "الشارقة القرائي للطفل"

الكشف عن كتاب أنشطة تفاعلي للأطفال حول "إكسبو 2020 دبي"

تُصدر، اليوم، دار "أوستن ماكولي للنشر"، وهي دار نشر بريطانية مستقلة؛ ولها أفرع في الشارقة، ونيويورك، كتابا جديدا للأطفالٍ حول "إكسبو 2020 دبي" يتضمن مواضيع عن الاستدامة خلال مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

ويتناول الكتاب الذي يأتي على هيئة أنشطة تفاعلية، شخصيات "إكسبو 2020 دبي" لمساعدة الأطفال على التفاعل بشكل كامل مع مواضيع إكسبو مثل "تواصل العقول وصنع المستقبل" و "الفرص، والتنقل، والاستدامة". وسيمكّن الكتاب قرّاءه الصغار من رؤية العالم وما يحتويه من جمال طبيعي، وتكنولوجيا، وتنوّع الجنسيات، واللغات، والثقافات. ويتضمن كتاب الأنشطة الخاص بشخصيات إكسبو أكثر عن 50 نوعاً من الألغاز، والألعاب، والاختبارات والحقائق حول البيئة والاستدامة والتكنولوجيا. وبالرغم من أن الكتاب مخصّص للأطفال، إلا أنه سيكون ممتعاً لجميع أفراد الأسرة وطريقة ممتعة للمشاركة في مواضيع إكسبو.
 
حفل الإطلاق
وأعلنت دار أوستن ماكولي للنشر أن حفل الإطلاق الرسمي للكتاب سيتزامن مع موعد النشر المقرر قبيل انطلاق فعاليات "إكسبو 2020 دبي" في أكتوبر المقبل والذي سيستمر لمدة 6 أشهر.

وصرحت جيد روبرتسون، مدير النشر الدولي في دار أوستن ماكولي للنشر قائلة: "لا يسعنا الانتظار لكي نرى القرّاء الصغار وردود فعلهم على هذا الكتاب التعليمي النابض بالحياة. نتطلع إلى إثارة اهتمام الأطفال بمعرض إكسبو قبل حدوثه لاسيما حول الموضوعات المهمة المتمثلة في الاستدامة والتكنولوجيا".

وسيكون زوّار مهرجان الشارقة القرائي للطفل أول من يستطيعون شراء النسخ الأولى من الكتاب، إلى جانب أقلام التلوين المجانية، والتقاط صورة تذكارية مع شخصيات إكسبو، والبالونات، وغيرها من المفاجآت الحصرية خلال مهرجان الشارقة القرائي للطفل. وسيتاح للأطفال الحاضرين أيضاً المشاركة في نشاط موضوعي عن الاستدامة في جناح أوستن ماكولي للنشر والدخول في مسابقة للفوز بمنتجات رسمية من إكسبو 2020 دبي.
وسيعقد هذا الحدث اليوم الخميس الموافق 20 مايو، في مهرجان الشارقة القرائي للطفل من الساعة السابعة مساءً إلى التاسعة مساءً في القاعة 3 – جناح رقم A17.

طباعة