22 دقيقة للاستمتاع بجماليات دبي من السماء «فيديو»

صورة

من جبل علي الى جزيرة النخلة جميرا، مرورا ببرج العرب وبرج خليفة، تتيح الرحلة في الطائرة المروحية  (الهيلوكوبتر) الاستمتاع بجماليات دبي وأبراجها الشاهقة وجزرها من السماء، لمدة 22 دقيقة. تنطلق الرحلة من مركز مهبط الطائرات المروحية «دبي هيلبارك»، ويمكن الاختيار بين الرحلات النهارية أو حتى الليلة التي تتيح رؤية المدينة وهي مشعة بالأضواء.

وتم تنظيم رحلة خاصة فوق دبي للاستمتاع بجماليات شوارعها وأبراجها والعمارة، على هامش افتتاح مشروع محمد بن راشد للطيران، لمركز الطائرات العمودية «دبي هيليبارك» بالشراكة مع شركة «إير شاتو إنترناشونال»، المشغل الخاص لمهابط الطائرات العمودية في دولة الإمارات، وذلك بحضور  سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ورئيس مجلس إدارة مطارات دبي.

وقال مؤسس ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة «إير شاتو إنترناشيونال»، المشغل الخاص لمهابط الطائرات العمودية في دولة الإمارات، الدكتور سمير محمد، لـ «الإمارات اليوم» عن هذه الرحلات والمهبط الجديد: «ان هذا المهبط هو الأول والأكبر في المنطقة، وقمنا بهذه الرحلة لنعرف الناس على التجربة التي تكون متاحة للزوار والسائحين ورجال الأعمال، وقد تم العمل على ان تكون التجربة مختلفة تماما، وهذا ما تتميز به دبي في كل التجارب التي تقدمها». ولفت الى انه حين بدأ اجراءات إنشاء المهبط تم العمل على جعل رحلات الهيلوكوبتر متاحة لكل الفئات، وخصوصا من خلال اتاحة استخدام المهبط، مشيرا الى ان دبي تعتبر مركزا للأعمال في المنطقة، ولهذا ان هذه الرحلات تلبي احتياجات رجال الاعمال وليست فقط للسياحة".

وعن عدد المهابط نوه بأنه يصل عددها الى 20 مهبطا، ما يعني انه في وقت واحد يمكن استيعاب 20 طائرة عمودية بينما يمكن ان يصل عدد الطائرات التي تستخدم المطار الى 60 طائرة.

أما لجهة الرحلات السياحية الخاصة، فلفت الى انه يمكن للناس الاختيار بأكثر من مطار أو محطة، فهناك مهبط خاص في منطقة مارينا أو يمكن اختيار المهبط الجديد في جبل علي، ويمكن للناس اختيار الرحلة التي تصل مدتها 10 دقائق، ولكنها تعد قصيرة، ولهذا تم العمل على رحلات تصل الى 22 دقيقة تتضمن توصيل الشخص واصطحابه من منزله، وتصل تكلفتها الى 3000 درهم، كما يمكن حجز الطائرة لرحلة خاصة تتراوح من 45 دقيقة الى ساعة. ولفت الى وجود محادثات مع هيئة دبي للسياحة من أجل الوصول الى تحقيق أفضل الباقات التي تشجع الناس على القيام بهذه الرحلات السياحية.

وحول توقعاته للسوق الإماراتي، نوه بأنه تم دراسة السوق وعدد الرحلات التي تنطلق خلال اليوم الواحد، مؤكدا أن رؤية دبي من السماء ليلا متاحة فقط من خلالهم، مبينا أن دبي مختلفة جدا وجميلة وتؤمن الرحلات المسائية تجربة مختلفة ترضي الناس، ولاسيما أن هناك طلب على هذه الرحلات.

طباعة