برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    بالفيديو: السيف.. وجهة تعكس ثقافة وتراث الإمارات على ضفاف خور دبي

    مشروع «السيف» يقع بجانب منطقة «الفهيدي» التراثية والتاريخية ويوفر تجارب تعكس التراث والثقافة المحلية. وام

    تُظهر منطقة السيف تراث دبي العريق وجمال المنطقة الطبيعي. تجوّل في المنطقة التراثية وأزقتها المُذهلة وتعرّف على ماضي دبي وشاهد أبراج الرياح والمباني المشيّدة بالحجر الرملي.

    المكان الذي يعد وجهة مائية سياحية افتتحت في عام 2017، يعتبر إضافة مميزة على خور دبي الذي يعد من وجهات الإمارة السياحية الأكثر شهرة.

    ويضم مشروع السيف سوقاً عائماً على متن القوارب لعرض المشغولات الحرفية والمنسوجات كما يشمل مساحات فنية إماراتية ومطاعم تقدّم أشهى المأكولات المحلية. يتضمّن المشروع أيضاً السوقَ العربي التراثي على طراز الخمسينيات حيث يتمتع الزوار بتجربة مميزة تعرّفهم على العادات والتقاليد الإماراتية وتمنحهم لمحةً عن أسلوب الحياة الذي عاشته الأجيال السابقة.

    وقد عزّز مشروع السيف دبي الوجه الحضاري لإمارة دبي ودمجها مع طابعها التراثي، من خلال تطوير العديد من الأسواق التقليدية التي تضم محلات ذات طراز معماري قديم وطابع تراثي أصيل، جميعها مستوحاة من خمسينيات القرن الماضي لتعكس حياة أهل الإمارة في تلك الفترة.

    الأسواق
    يوفر مشروع السيف منطقة تراثية تضم أسواق صغيرة تحاكي نمط الأسواق القديمة في إمارة دبي، وتنتشر المتاجر في سوق سيف دبي بجانب بعضها البعض على امتداد شارع السيف دبي. يعرف سوق السيف التراثي بتنوع السلع فيه لتشمل الأقمشة، والحرف، والأشغال يدوية، والتوابل والعطور وغيرها الكثير من المعروضات الخاصة بالبيع، بالإضافة الى وفرة العديد من المطاعم والمقاهي العربية وأخرى شعبية من كافة البلدان.

    المطاعم
    يمكن للزوار تناول وجبة برفقة أفراد العائلة أو عشاء شهي في أجواء رائعة أو يمكنهم لقاء الأصدقاء لقضاء أمتع الأوقات في الهواء الطلق إذ تضمّ هذه المنطقة عدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي المميّزة.

    يُعدّ مطعم "دورز فري ستايل جريل - ستيك هاوس" الذي يتميز بديكور بتصميم أنيق ومعاصر، ويتضمن المطعم ستة أقسام مختلفة، تجربة فريدة وخاصة للضيوف؛ ما يسمح إعطاء فرصة لتناول الطعام في مكان مختلف خلال كل زيارة، ولعشاق الشيشة يمكنهم الاسترخاء في ردهة الشيشة والاستماع إلى أنغام الموسيقى، ويوفر المطعم جلسة خارجية ليتمكن الضيوف من الاستمتاع بلذة الطعام وبنسمات الهواء الطلق مع إطلالة مائية رائعة على خور دبي.

    ولا بدّ لك من تذوّق الأصناف العربية في مطعم "الفنر للمأكولات البحرية"، ويمكنك القيام برحلة بحرية مميزة وزيارة "متحف الغموض" حيث الرحلة مع الخدع البصرية الساحرة، وهو مكان مناسب للجولات الاجتماعية والترفيهية لجميع الاعمار.

    الإقامة
    يضمّ السيف فندق السيف التراثي دبي، وهو جزء من مجموعة هيلتون "كوريو كوليكشن"، إلى جانب "كانوبي دبي السيف" وهي علامة تجارية فاخرة لأسلوب الحياة من هيلتون والأولى في الشرق الأوسط. ويشمل الفندق غرفاً مريحة ويتميّز بخدماته الممتازة وحوض السباحة الرائع، إلى جانب التصميم التراثي الذي يعكس مفردات الحياة الإماراتية في الماضي.

    https://www.instagram.com/p/CSKBe4jhKgz/?utm_medium=copy_link

    https://www.facebook.com/107427237881/posts/10158336895762882/

    طباعة