ريهام سعيد بعد القرار الجديد: «مش محتاجة شهرة.. عايزه أعيش في سلام»

على خلفية أزمة إيقاف المذيعة المصرية ريهام سعيد وبرنامجها «صبابا الخير» على قناة النهار، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بياناً جديداً، أشار فيه إلى أن التحقيقات مع ريهام سعيد والممثل القانوني للقناة انتهت بشأن حلقة صيد الحيوانات البرية.

وأرسل المجلس خطاباً لقناة النهار، أكد محتواه أنه لا مانع لديه من إعادة بث البرنامج؛ في ضوء التعهد المقدم من مقدمة البرنامج بالاعتذار للجمهور في أولى حلقاته، بعد إعادة البث عما تم التحقيق بشأنه، ويشترط إنهاء أي موضوعات متعلقة بنقابة الإعلاميين.

وكان المجلس، قد قرر إيقاف بث «صبايا الخير»، ومنع ريهام سعيد من الظهور لحين انتهاء التحقيقات في واقعة حلقة صيد الحيوانات البرية وتعذيب ثعلب بري، والتي أثارت هجوماً كبيراً على المذيعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن منظمات الرفق بالحيوان. كما أصدرت وزارة البيئة المصرية أيضا بياناً رسمياً بشأن تلك الانتهاكات، مضيفة أنه غير مسموح بالتصوير من الأساس لهذه الرحلة البرية للصيد.

وبعد صدور قرار مجلس الإعلام بعودة مشروطة لريهام سعيد وبرنامجها؛ نشرت ريهام صورة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام. وعلقت: «على قد ما زعلت اني اتهاجمت واتجرحت كتير؛ فرحت اوي ان ناس كتير بقت رحيمة بالحيوانات، انا بعتذر على أي مشهد فيه إساءة لاي حد، وخصوصاً الناس المهتمة بالرفق بالحيوان».

وأضافت: «بعتذر اني تسببت في أذى لأي ابن حد فيكوا، لكن لازم تكونوا متأكدين اني اشتغلت واجتهدت وتعبت لمدة ١٨ سنة، واكيد مش محتاجة أي شهرة ولا مشاهدة، الهدف الوحيد هو تقديم محتوى محترم صادق ومفيد».

واختتمت قائلة: «انا عايزه أعيش في سلام وكفايه مشاكل. نفسي الي بيهاجموا وعمرهم ما اتفرجوا على البرنامج يبتدوا يتابعوا، يمكن تشوفوا اد ايه بنتعب، واد ايه حريصين ان احنا نقدم احسن حاجه، انا اسفه مره تانيه، والمره الي جايه هحط في الاعتبار ان ساعات الحقيقه ممكن تجرح. وعد مش هاغلط تاني».

طباعة