نجمة طرحت جيمس بوند أرضاً

أونور بلاكمان ترحل محاطة بعائلتها عن 94 عاماً

بلاكمان أصبحت نجمة فعلية بعدما أدت دور «بوسي غالور». أ.ب

توفيت، أول من أمس، الممثلة البريطانية أونور بلاكمان، إحدى أشهر حسناوات جيمس بوند عن دورها في «غولدفينغر» (أصبع الذهب) عن 94 عاماً، كما أعلنت عائلتها.

وقال ولدا بلاكمان بالتبني وأحفادها الأربعة في بيان: «توفيت بهدوء من أسباب طبيعية في منزلها في ساسكس (جنوب إنجلترا) محاطة بعائلتها».

وأصبحت أونور بلاكمان نجمة فعلية عام 1964 بعدما أدت في سن الـ38 دور «بوسي غالور» شريكة العميل السري البريطاني جيمس بوند في «غولدفينغر» الجزء الثالث من السلسلة الشهيرة.

وخضعت لسحر بوند، إلا أن المشهد الذي تصدُ فيه محاولاته الأولى مستعينة بالفنون القتالية تعتبر من الأشهر في سلسلة الأفلام هذه، إذ إنها طرحت أشهر عميل سري في تاريخ السينما أرضاً.

وجاء في بيان العائلة: «كانت أماً وجدة محبوبة جداً، وممثلة متعددة المواهب، فجمالها وذكاؤها ولياقتها البدنية كانت مصحوبة بصوت فريد وأدبيات عمل عالية».

وشاركت أونور بلاكمان في مسرحيات كثيرة، مثل «ماي فير ليدي» و«ذي ساوند أوف ميوزيك» و«كاباريه». واشتهرت الممثلة أيضاً بدور «كاثي غايل» في مسلسل «أفينجرز» التلفزيوني في الستينات.

وأشاد منتجا سلسلة أفلام جيمس بوند، مايكل ويلسون وباربرا بروكولي في تغريدة بـ«الموهبة الاستثنائية» التي كانت تتمتع بها بلاكمان.


الفنانة الراحلة شاركت في مسرحيات كثيرة.

اشتهرت أيضاً بدور «كاثي غايل» في مسلسل «أفينجرز».

 

تويتر