«مغامرات نور وحياة».. أفلام كرتون لـ «ديوا» - الإمارات اليوم

تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي بالكهرباء والمياه

«مغامرات نور وحياة».. أفلام كرتون لـ «ديوا»

في إطار جهودها لترسيخ الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، لاسيما النشء الجديد، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي الحلقة الأولى من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة «مغامرات نور وحياة»، شخصيتي الهيئة الكرتونيتين اللتين تمثلان الكهرباء والمياه. وتُبث الحلقات عبر قناة الهيئة على موقع يوتيوب «DEWAOfficial»، فيما تنشر الهيئة قصصاً مصوّرة لهذه المغامرات، ضمن مجلة «مغامرات نور وحياة»، عبر موقعها الإلكتروني www.dewa.gov.ae، تحت باب «الاستدامة».

واحتفاءً بهذه المناسبة، نظمت الهيئة فعاليات متنوعة في «كيدزانيا»، مدينة الألعاب الترفيهية والتعليمية في دبي مول، على مدى يومين، شارك فيها «نور وحياة» مع 1500 طفل من مختلف الفئات العمرية. وتضمنت الفعاليات ورش عمل تفاعلية ومسابقات، إضافة إلى توزيع الهدايا على المشاركين في أجواء من البهجة والمرح. وقالت النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي، خولة المهيري، إن «الهيئة تتبنى استراتيجية متكاملة، لإشراك جميع فئات المجتمع في جهود الاستدامة، وتشجيع الأفراد على ترشيد الاستهلاك، واتباع سلوكيات صديقة للبيئة، للحفاظ على الموارد الطبيعية، ونهدف من خلال إصدار سلسلة (مغامرات نور وحياة) إلى نشر الوعي البيئي بين النشء الجديد، في إطار مفهوم التعليم الترفيهي، ووفق أساليب تربوية هادفة، تساعدهم على الاهتمام بترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، لضمان مستقبل أكثر إشراقاً لأجيالنا القادمة».

بدورها، قالت نائب الرئيس للتسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، المهندسة أمل كوشك، إننا «نحرص على رفع الوعي البيئي باتباع أساليب متنوعة، وجاء إطلاق سلسلة (مغامرات نور وحياة)، للإسهام في إيصال رسالة الترشيد إلى المستهلكين الصغار، كما ندعو الأطفال إلى المشاركة في مسابقة الحلقة الأولى، التي تنظمها الهيئة عبر قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لفرصة الفوز بالعديد من الجوائز». وتستوحي أفلام وقصص «مغامرات نور وحياة»، التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، فكرتها من مغامرات شيّقة، يقوم بها «نور وحياة» مع أصدقائهما في مدينة السعادة، هدفها الأساسي ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.

طباعة