«برج خليفة» من الذهب و«عقد أم كلثوم» يزيّنان «الشارقة للمجوهرات» - الإمارات اليوم

مصمّمون وصنّاع من 500 علامة يتبارون في عرض قطع مميّزة

«برج خليفة» من الذهب و«عقد أم كلثوم» يزيّنان «الشارقة للمجوهرات»

صورة

خطف مجسّم ذهبي لبرج خليفة، الأنظار في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات بالشارقة، إذ اعتبره زوار للمعرض، الذي تختتم فعالياته اليوم في «إكسبو الشارقة»، «قطعة أسطورية» لحجمه ووزنه الكبيرين.

كما اجتذب الزوار عقد من اللؤلؤ الطبيعي المطّعم بالياقوت يحاكي العقد الذي أهداه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، إلى سيدة الغناء العربي الراحلة أم كلثوم أثناء زيارتها لأبوظبي.

وقال مدير التسويق وتطوير الأعمال بمركز إكسبو الشارقة والمنسق العام للمعرض، سلطان شطاف، لـ«الإمارات اليوم»: «إن مجسم برج خليفة تعرضه مجموعة مجوهرات مالابار، ويبلغ وزنه 22.56 كيلوغراماً من الذهب، عيار 18 قيراطاً، وطوله 180 سنتيمتراً».

نخبة من العارضين

وأضاف شطاف: «لقد نجح المعرض خلال دورته الخريفية في استقطاب العديد من الأجنحة الدولية والعارضين الجدد من نخبة صانعي ومصممي وتجار الساعات والمجوهرات في العالم، الذين لمسوا أهمية هذا المعرض كمنصة إقليمية للانطلاق والتوسع، وتعزيز حضورهم وتطوير أعمالهم في مختلف أسواق منطقة الشرق وشمال إفريقيا، إذ تشارك 500 شركة وعلامة تجارية من 25 دولة في المعرض».

وتابع «للمرة الأولى تشارك اليابان بجناح وطني ضخم في المعرض يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع، بمجموعة من المعروضات المميزة التي تعتمد على الأحجار الكريمة الأصلية، إضافة لمعروضات تناسب كل الأذواق في أجنحة هونغ كونغ وإيطاليا وماليزيا وسنغافورة وتايلاند ولبنان، والعديد من الشركات والعلامات التجارية الشهيرة التي تشارك في المعرض من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وروسيا ولاتفيا وليتوانيا والسعودية والأردن والبحرين وتايوان».

وأعرب شطاف عن توقعاته بأن يحقق المعرض في دورته نتائج إيجابية مُرضية للعارضين وتجار الذهب والمجوهرات، وأن يشهد إقبالاً متزايداً من الزوار إسوة بالدورة الماضية التي شهدت نمواً في عدد الزوار بنسبة 8%، مقارنة بالدورة التي سبقتها، بعد أن نجحت في استقطاب أكثر من 60 ألف زائر.

لؤلؤ

وحول مشاركته في المعرض، قال مصمم المجوهرات البحريني علي صفر: «تُعد هذه المشاركة الثانية لي بالحدث الذي أعتبره من أهم منصات العروض التجارية ليس على مستوى الإمارات فحسب، ولكن على الصعيد الدولي»، مشيراً إلى أنه يشارك بعقد من اللؤلؤ الطبيعي يحاكي العقد الذي أهداه المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، لكوكب الشرق أم كلثوم عند زيارتها لإمارة أبوظبي عام 1971.

وأضاف «صنع العقد مع قرط له في ورشتنا الخاصة بالبحرين، ليكون مستوحى من عقد أم كلثوم، الذي تميز بأنه يتكون من تسعة أدوار من اللؤلؤ الطبيعي بما يعادل 1888 لؤلؤة، وقد تم بيع هذا العقد في مزاد كريستيز بدبي منذ سنوات بقيمة بلغت مليوناً و200 ألف دولار».

وأفاد صفر بأن العقد الجديد المستوحى من عقد أم كلثوم، يتكون من خمسة أدوار من اللؤلؤ الطبيعي وأحجار الروبي الأحمر (الياقوت).


أجنحة وتشكيلات

تشارك الهند بأكبر جناح وطني في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات بالشارقة، إذ يضم الجناح تحت مظلته 58 شركة تعرض أحدث مشغولاتها لهذا الموسم من تشكيلات الجواهر التقليدية والمعاصرة.

وحلت هونغ كونغ ثانية في عدد العارضين ضمن جناحها الوطني الذي يضم 55 عارضاً، إلى جانب أجنحة دول أخرى رائدة في مجال صناعة الساعات والمجوهرات، من أبرزها الجناح الإيطالي الذي يضم 30 عارضاً، واللبناني الذي يضم 28 عارضاً، ثم التركي والتايلاندي الذي يضم كل منهما 12 عارضاً، ثم السنغافوري الذي يضم 10 عارضين.

22.5

كيلوغراماً من الذهب وزن مجسّم «برج خليفة»، وطوله 180 سنتيمتراً.

طباعة