3 أيام مع الكنوز البشرية في «ملتقى الراوي» - الإمارات اليوم

ينطلق غداً تحت شعار «الحكايات الخرافية»

3 أيام مع الكنوز البشرية في «ملتقى الراوي»

صورة

تنطلق صباح غد فعاليات النسخة الـ18 من ملتقى الشارقة الدولي للراوي تحت شعار «الحكايات الخرافية»، في مركز إكسبو بالشارقة، وستستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 34 دولة عربية وأجنبية، كما تحل مملكة البحرين ضيف شرف على الملتقى الذي سيتضمن العديد من الإضافات هذا العام.

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، الدكتور عبدالعزيز المسلم، إن «ملتقى الشارقة الدولي للراوي حدث ثقافي مهم على خريطة الفعل الثقافي للشارقة بشكل خاص، وللإمارات بشكل عام، وكذلك لكل المعنيين بالتراث الثقافي وبالرواة والإخباريين، لاسيما التراث المعنوي». وأضاف أن الملتقى، الذي انطلق قبل سنوات، كانت بداياته بسيطة، ووصل إلى مكانته الحالية بفضل دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وتابع المسلم: «تشارك في الملتقى هذا العام 34 دولة من مختلف القارات، وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية المحلية والدولية، بحضور نوعي يضيف قيمة لفعاليات الملتقي، كما أن ضيف الشرف هذا العام هي مملكة البحرين، ممثلة في شخصية الدكتورة أنيسة فخرو، صاحبة الإنتاج الغزير في الحكايات والأدب الشعبي، كما نستضيف شخصيات ثقافية بحرينية مرموقة لإثراء الحضور البحريني، وتقديم خلاصة تجاربها الميدانية».

من جانبها، أوضحت المنسق العام لملتقى الشارقة الدولي للراوي، عائشة الحصان الشامسي، أن «الملتقى يتميز بالتنوع والإبداع، وفيه الكثير من التجديد والإضافات، بدءاً بالورش الاستباقية، والجلسة الافتتاحية برعاية اليونسكو، والتابعة لبرنامج حماية الكنوز البشرية، بالإضافة إلى ورش الرسم، وهي مخصصة لرسم وتلوين الشخصيات الموجودة في الحكايات الخرافية، وموجهة للأطفال واليافعين، علاوة على الطاولة المستديرة، لمناقشة متخصصة في الحكايات الشعبية في الخليج، ومسرح للدمى».

طباعة