استحدث «جائزة عمر الشريف» ومنحها لكلايف أوين

«الجونة السينمائي» ينطلق بحضور نجوم مصر والوطن العربي

صورة

بعد نجاحه في الدورة الأولى، انطلق مهرجان الجونة السينمائي بحفل مبهر، بحضور عشرات النجوم في افتتاح دورته الثانية، أول من أمس، في المنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر بشرق مصر.

وحضر الحفل نحو 450 من الفنانين وصناع السينما منهم التونسية درة واللبنانية نور والسوري جمال سليمان والأردنية صبا مبارك، إضافة إلى يسرا وإلهام شاهين ولبلبة وعادل إمام وليلى علوي ومنى زكي ونادية الجندي ونيللي كريم وآسر ياسين من مصر.

وانطلق الحفل في بث تلفزيوني على الهواء مباشرة بأغنية مصورة بعنوان «العالم جونة» من تأليف تامر حبيب وإخراج هادي الباجوري شارك في تأديتها العديد من الممثلين.

وعلى غرار المهرجانات الكبرى أسند المهرجان تقديم حفل الافتتاح إلى إعلامية شهيرة هي اللبنانية ريا أبي راشد التي أضفت الكثير من البهجة على جو الحفل من خلال محاورة كبار النجوم، وإشراك الحضور في الحدث.

وكرم المهرجان في الافتتاح الذي أقيم بمسرح المارينا في الجونة المخرج المصري داود عبدالسيد، والمنتجة التونسية درة بوشوشة بجائزة «الإنجاز الإبداعي».

كما استحدث المهرجان في دورته الثانية جائزة خاصة باسم الفنان الراحل عمر الشريف، وكان أول من يحصل عليها الممثل البريطاني كلايف أوين.

ويقدم المهرجان على مدى تسعة أيام نحو 74 فيلماً منها 50 فيلماً داخل المسابقات المختلفة، فيما تعرض البقية ضمن برامج موازية.

وعرض المهرجان في الافتتاح الفيلم الفرنسي «سنة أولى» للمخرج توماس ليلتي.


74 فيلماً يعرضها المهرجان منها 50 داخل المسابقات المختلفة.

450

من الفنانين وصنّاع السينما حضروا افتتاح الدورة الثانية للمهرجان.

تويتر