«زايد.. كلمات من ذهب».. رسالة شكر للمؤسس بأنامل سورية - الإمارات اليوم

«زايد.. كلمات من ذهب».. رسالة شكر للمؤسس بأنامل سورية

كلمات الشيخ زايد خطّها الطباع بتقنيات وألوان متنوعة. من المصدر

تستضيف مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي، معرضاً فنياً بعنوان «زايد.. كلمات من ذهب»، للفنان التشكيلي خالد مصطفى الطباع، في 19 سبتمبر الجاري.

جاءت فكرة المعرض من تأثر الفنان الطباع بالمراحل المتقدمة التي وصلت إليها دولة الإمارات، والتي يفخر هو بها، كونه أحد المقيمين فيها منذ عام 2004، فقرر أن يكتب رسالة شكر لمؤسس هذا التطور، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ طيب الله ثراه ـ بفنه، فانتقى كلمات قالها المغفور له الشيخ زايد، وخطها بتأثير تراثي يلامس واقع ومحتوى الكلمات نفسها، مستخدماً تقنيات متنوعة، منها اللون الذهبي المعدني، وعلى خلفيات متنوعة.

يشار إلى أن الفنان خالد مصطفى الطباع ولد في سورية، ونشأ في عائلة محبة للفنون، إذ كان والده يعمل في فن تطعيم الخشب بالموزاييك والصدف والفضة، ثم انتقل إلى دمشق ليدرس الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة - جامعة دمشق، عام 1998، وتخرج فيها عام 2003، بعد أن تخصص في فن الغرافيك.

شاركت أعمال الطباع في العديد من المعارض، وله تجربة فردية واحدة في دمشق عام 2003، إذ قدم معرضاً بعنوان «أوراق من خريف الأعماق»، أما تجربته «زايد.. كلمات من ذهب» فهي التجربة الفردية الثانية.

طباعة