«421» يطلق موسمه الجديد بمعرضين في يوم واحد

صورة

أطلق معرض 421 موسمه الجديد بافتتاح معرضين؛ هما معرض «المجتمع والنقد الفني: منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 2017/‏2018، الدفعة 5»، ومعرض «إعادة تعريف المكان: ما بين الحدود».

يُقدم «معرض المجتمع والنقد الفني: منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 2017/‏2018 الدفعة 5» أعمال 15 فناناً مقيماً في دولة الإمارات أبدعوا محتواها خلال برنامج المنحة على مدار عامٍ كامل. وضمت المشاركة هذا العام كلاً من: عبدالغني النحاوي، وعلياء الأنصاري، وعلياء الحوسني، وأمينة العلي، وأسماء خوري، وكريستيانا دي ماركي، وإيمان الهاشمي، وجمانة الهاشمي، ومحمد خالد، ونادين غندور، وعبيد البدور، وشريفة بن حريز، وتقوى النقبي، وزينة المالكي، وزايد طماش.

وتلى افتتاح المعرض جلسة حوار تفاعلية أدارتها ميليسا غرونلوند مع عددٍ من فناني المنحة، ألقت الضوء على قيمة اللغة البناءة بوصفها أداةً أساسية في العملية الفنية، ويستمر المعرض حتى الرابع من نوفمبر المقبل. وانطلق المعرض الحصري للفنان اللبناني كميل زكريا، تحت عنوان «إعادة تعريف المكان: بين الحدود»، ليسلط الضوء على موضوعات الهوية والانتماء، مركزاً على الأثر الاجتماعي لتطور المشهد العمراني. ويُعد هذا المعرض ثالث المعارض التي يطلقها «421» بالتعاون مع فن أبوظبي هذا العام، ويُقدمه «كوادرو فاين آرت غاليري». ويمكن لزوار معرض 421 مشاهدة وشراء ما يروق لهم من الأعمال الفنية في هذا المعرض حتى 30 سبتمبر الجاري. ومنذ انطلاقه في نوفمبر 2015، تمكن معرض 421 من إثبات نفسه كداعمٍ رئيس للفنانين الناشئين والمساهمة الفاعلة في المشهد الفني لإمارة أبوظبي. وإلى جانب استضافته عدداً من المعارض، يطلق المركز الإبداعي برنامجه الشهري ليوفر للمجتمع مزيداً من الفرص للتفاعل مع الفن والثقافة عبر مجموعةٍ متنوعة من ورش العمل التي يشرف عليها الخبراء في هذا المجال والحوارات وعروض الأفلام والفعاليات الثقافية.

تويتر