مواطنات في «مجموعة الإمارات»: نحن بنات زايد

صورة

وجّهت «مجموعة الإمارات» في يوم المرأة الإماراتية، تحية عرفان وتقدير لذكرى الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي دعم بقوة تعليم وعمل المرأة، وفتح المجال أمامها للتقدم والتطوّر في مختلف المجالات.

وأطلقت «طيران الإمارات» على منصاتها للتواصل الاجتماعي مقطع فيديو يسلط الضوء على العلاقة التي ربطت رؤية الشيخ زايد، منذ عقود، بالأدوار المحورية التي تلعبها المرأة الإماراتية اليوم. ويعكس الفيديو في الختام فخر المرأة الإماراتية وتصميمها على الاستمرار على طريق النجاح بصفتها إحدى «بنات زايد».

وقال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة: «أود أن اغتنم هذه الفرصة لكي أوجه الشكر إلى جميع المواطنات الإماراتيات العاملات في (مجموعة الإمارات). فقد تخطين جميع الصعوبات، وقدمن إسهامات قيّمة في تأسيس وتطوير شركتنا وأمتنا، وأصبحن مصدر فخر لنا، ومثالاً يحتذى لأجيال المستقبل».

وتواصل المرأة الإماراتية مواجهة تحديات مختلف المهام والمواقع في صناعة الطيران، إذ تعمل في مجالات كانت حكراً على الرجال، مثل قيادة الطائرات وصيانتها، وهي بذلك تعزز جميع القيم والسمات التي أرساها الشيخ زايد، طيّب الله ثراه. ويعمل ضمن «مجموعة الإمارات» أكثر من 1120 مواطنة. وتمكنت الإماراتيات العاملات في المجموعة أن يضعن بصماتهن في صناعة الطيران والسفر، وذلك من خلال الأدوار المتنوّعة التي يؤدينها في مختلف الإدارات، التي تمتد من العمليات الجوية والهندسة، حتى تقنية المعلومات والتمويل والعمليات التجارية والشحن، وغيرها.