برنامج يهدف إلى تمكين المرأة في مجال التصميم والابتكار

عائشة السويدي تفوز بمنحة «دبي مول» الدراسية

صورة

أعلن معهد دبي للتصميم والابتكار اسم الفائزة بمنحة «دبي مول» الدراسية، وجاء إعلان فوز الطالبة المواطنة، عائشة السويدي، بالمنحة الدراسية ليتوافق مع الاحتفالات بمناسبة يوم المرأة الإماراتي.

وتم إطلاق منحة «دبي مول» الدراسية في وقت مبكر من العام الجاري، بالشراكة مع معهد دبي للتصميم والابتكار، لتمكين المرأة في مجال التصميم والابتكار، ولإلهام المواهب النسائية الشابة لتطوير مفاهيم التصميم في المنطقة.

وقالت عميدة معهد دبي للتصميم والابتكار، ساس براون: «لم يكن هناك يوم أفضل لإعلان الفائزة بمنحة (دبي مول) الدراسية، من يوم المرأة الإماراتية الذي نحتفل فيه بالمرأة التي أثرت المجتمع بمهاراتها وخبراتها»، وأضافت «نحن في معهد دبي للتصميم والابتكار نتعهد برعاية الجيل المقبل من مواهب التصميم وصناع تغيير المستقبل، ونأمل أن ينضموا للمرأة في طليعة المجتمع الإماراتي». وأعربت عن الحماس الشديد لانضمام الطالبة، عائشة السويدي، للدراسة في معهد دبي للتصميم والابتكار، ونتطلع لتطور مواهبها خلال البرنامج حتى تتمكن من جعل أحلامها في التصميم حقيقة واقعة.

أما الطالبة، عائشة السويدي، الفائزة الفخورة بمنحة «دبي مول» الدراسية، وتستعد لبدء دراسة برنامج بكالوريوس التصميم في معهد دبي للتصميم والابتكار، الذي يستمر لأربع سنوات، في الثاني من شهر سبتمبر المقبل، فشكرت دبي مول لمنحها الفرصة لمتابعة حلمها كمصممة. وقالت: «التصميم هو شغفي النابع من القلب، ودراستي للتصميم في معهد دبي للتصميم والابتكار ستضمن لي مستقبلاً مهنياً في هذا المجال، وهدفي أن أسهم في تطوير مجتمعنا».

تعليم فريد

يقدم معهد دبي للتصميم والابتكار، باعتباره الأول من نوعه في المنطقة، تعليماً فريداً في مجال التصميم، على شكل برنامج بكالوريوس في التصميم مدة الدراسة فيه أربع سنوات. وقد تم تصميم منهاجه الدراسي بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتقنية وكلية بارسونز للتصميم.