سكارليت جوهانسن.. أعلى الممثلات أجراً

جوهانسن حصلت على عائدات قدرها 40.5 مليون دولار. أرشيفية

دفع تجسيد الممثلة الأميركية، سكارليت جوهانسن، لدور البطلة الخارقة (بلاك ويدو)، أو الأرملة السوداء، في عالم مارفل السينمائي باسمها؛ ليتصدر قائمة «فوربس» السنوية لأعلى الممثلات أجراً، أول من أمس، متقدمة على النجمة أنجلينا جولي. ووفقاً لحسابات «فوربس»، حصلت جوهانسن (33 عاماً) على 40.5 مليون دولار من العائدات، قبل خصم الضرائب في الفترة بين الأول من يونيو 2017 وإلى الأول من يونيو العام الجاري، ما يعني أنها ضاعفت دخلها أربع مرات عن العام السابق.

وجنت أنجلينا جولي (43 عاماً) 28 مليون دولار، بما يعود الفضل فيه بشكل كبير لأجرها عن الجزء الثاني من فيلم «ماليفسنت»، المقرر عرضه في 2020. وجاءت جنيفر أنيستون (49 عاماً) التي مازالت تحقق مكاسب من مسلسل (فريندز) من التسعينات، في المرتبة الثالثة بدخل 19.5 مليون دولار.

واحتلت المركز الرابع جنيفر لورنس (28 عاماً)، محققة 18 مليون دولار. وجاءت ريس ويذرسبون (42 عاماً) في المركز الخامس، بـ16.5 مليون دولار.

وشملت قائمة الممثلات الـ10 الأعلى أجراً ميلا كونيس وكيت بلانشيت وميليسا مكارثي وجال جادوت، لكن الممثلة الأعلى أجراً العام الماضي، الفائزة بجائزة أوسكار عن فيلم «لا لا لاند» إيما ستون، خرجت من القائمة هذا العام.