خلال جولة في كازاخستان وأوكرانيا

أبوظبي تعرّف بمعالمها في ألماتي وكييف

جولة كازاخستان اجتذبت أكثر من 90 من خبراء السياحة والسفر. من المصدر

اختتمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بنجاح، جولة ترويجية في كل من كازاخستان وأوكرانيا، بمشاركة عدد من أبرز الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة.

وهدفت الجولة للترويج والتعريف بالمعالم السياحية والثقافية والترفيهية في الإمارة، والتي تجعلها وجهة متميزة للعطلات والرحلات العائلية. ونظمت الجولة برامجها في مدينة ألماتي، أكبر مدن كازاخستان، والعاصمة الأوكرانية كييف.

وأسهمت الجولة الترويجية في تعزيز الروابط مع المهتمين بالقطاع السياحي، وتوعيتهم بمدى إمكانية الاستفادة من العناصر الإيجابية الناتجة عن التسهيلات الجديدة لإجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى دولة الإمارات لرعايا كازاخستان وأوكرانيا، والتي بدأ تطبيقها مطلع هذا العام، إذ أصبح بمقدور المواطنين الأوكرانيين الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول، بينما يحصل رعايا كازاخستان على تأشيرة مجانية لمدة 30 يوماً عند الوصول.

وضم وفد أبوظبي، الذي ترأسته دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «الاتحاد للطيران»، و«تجارب ياس»، وعدداً من الفنادق. واجتذبت جولة كازاخستان أكثر من 90 من خبراء السياحة والسفر، الذين اطلعوا عن قرب على ما تقدمه أبوظبي من ثراء لعناصرها السياحية والترفيهية، وكذلك مشروعات الجذب المنتظر افتتاحها قريباً، مثل متنزه عالم وارنر براذرز أبوظبي بجزيرة السعديات، ومواقع الجذب العالمية الأخرى، مثل متحف اللوفر أبوظبي، وأحدث عروض جزيرة ياس. وأعقب جلسات الشرح والتقديم إجراء اجتماعات تعارف، لمناقشة سبل التعاون في هذا المجال.

من جانبه، قال المدير الإقليمي لمكتب دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في منطقة رابطة الدول المستقلة، إدوارد جريجريف: «لقد حققت هذه الجولة النجاح المرجو منها، ومع التيسيرات الجديدة في إجراءات تأشيرة الدخول إلى الدولة، والعروض التي تقدمها أبوظبي، فإننا نأمل أن يتحمس المزيد من الزوار من كازاخستان لزيارة أبوظبي، وتحقيق نسبة نمو تصل إلى 20%، خلال العام الجاري. وحصلنا على مؤشرات إيجابية من السوق الكازاخية، إذ نشهد نمواً في أعداد الليالي السياحية، التي يقضيها الزوار الكازاخيون في أبوظبي».

وفي أوكرانيا، وجهت دائرة الثقافة والسياحة دعوتها لأكثر من 120 من ممثلي الشركات والوكالات في قطاع السياحة الأوكراني، الذين تعرفوا إلى ما تقدمه أبوظبي من عروض جذابة للزائر الأوكراني، والتعرف إلى أحدث المعلومات والعروض التي تخص قطاع السياحة بأبوظبي.

تويتر