<![CDATA[]]>
<

تظاهر بأنه عضو في مجلس الشيوخ

فنان كوميدي: تحدثتُ إلى ترامب في طائرة الرئاسة

قال فنان كوميدي أميركي إنه تظاهر بأنه عضو في مجلس الشيوخ، وتمكن من التحدث عبر الهاتف إلى الرئيس دونالد ترامب، أثناء وجوده على متن طائرة الرئاسة، وناقش معه قضايا سياسية مختلفة، بما في ذلك الهجرة، والمحكمة العليا.

ونشر جون ميلينديز مقطعاً صوتياً للمكالمة الهاتفية المزعومة، على نشرته الصوتية «ستترينغ جون» (جون المتلعثم)، حيث أجرى اتصالاً هاتفياً بالبيت الأبيض، وتظاهر بأنه السيناتور روبرت مينديز.

وبعد فترة طويلة من التحدث مع مساعدين، تلقى اتصالاً في النهاية من شخص يبدو صوته مثل ترامب، الذي قال إنه عائد من مؤتمر في نورث داكوتا، وكان المؤتمر قد عقد فعلاً يوم الأربعاء الماضي.

ورفض البيت الأبيض، يوم الجمعة، التعليق بشأن صحة التسجيل، لكن وسائل إعلام أميركية ذكرت أن الموظفين يكافحون، لمعرفة كيف تم الاتصال.

واستغرق الاتصال الهاتفي دقائق عدة، وبدأ بشخص يبدو كأنه ترامب يهنئ الرجل الذي يعتقد أنه السيناتور مينديز، الذي أسقطت في الآونة الأخيرة اتهامات بالفساد ضده.

وقال صوت ترامب: «لقد مَررتَ بموقف صعب للغاية، ولا أعتقد أنه كان موقفاً عادلاً للغاية. لكن تهانينا». ثم ناقش الرجلان قضية الهجرة، واستبدال قاضي المحكمة العليا أنتوني كينيدي، الذي أعلن تقاعده قبل أيام.