«خطوط وخيوط» يستكشف تصميم الأزياء

من معرض خطوط وخيوط . من المصدر

جدّد معرض «خطوط وخيوط»، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، دعوته للجمهور لزيارته والاطلاع على 21 لوحة تشكيلية و8 مجسمات أزياء لمجموعة من مصممي الأزياء والفنانين من الدولة.

المعرض المقام في مركز القطارة للفنون في العين، والذي دخل أسبوعه الأخير، يتتبع تطور مفهوم الرسوم الأولية لتصميم الأزياء، ويقدم ابداعات المصممين في عالم الأزياء، باعتباره فناً متفرداً بحد ذاته، إذ يشهد نمواً متسارعاً في الساحة الإبداعية بالإمارات.

ويسلط المعرض الضوء على تنوع الأساليب التي يتبعها الفنانون والمصممون في تقديم نماذج مبدعة من الأزياء، وهي نماذج تتمتع بمواصفات فنية خاصة حتى قبل تنفيذها على الأقمشة، كما يقدم المعرض تقنيات رقمية مستخدمة في عالم الأزياء مثل الغرفة الافتراضية، وفنون الأنيميشن المتعلقة بتصميم الأزياء، والفنون التي يتم ارتداؤها، والتطبيقات الذكية الحديثة التي يتم توظيفها في عالم الموضة. وتعكس الأعمال الفنية المعروضة حيوية عالم الأزياء وارتباطها الوثيق بروح العصر وطبيعة المجتمع. ويستقبل معرض «خطوط وخيوط» الجمهور مجاناً من جميع الأعمار في مركز القطارة للفنون بالعين يومياً من الساعة 9 صباحاً إلى 8 مساءً، عدا الجمعة.

تويتر