باقة منوعة من المسلسلات الدرامية والتاريخية

نجوم الشاشة الصغيرة يطلون على قنوات وإذاعات «الشارقة للإعلام»

من مسلسل «عطر الشام». من المصدر

تعرض قنوات وإذاعات مؤسسة الشارقة للإعلام، خلال شهر رمضان المبارك، باقة منوعة من المسلسلات العربية والخليجية الدرامية والتاريخية، التي تقدمها مجموعة مميزة من أبطال ونجوم الشاشة الصغيرة، ضمن أجواء من الترفيه والمتعة، تناسب الأسرة العربية بجميع فئاتها العمرية.

وتقدم كلٌّ من قناة الشارقة، وإذاعة الشارقة، وقناة الشرقية من كلباء، وقناة الوسطى من الذيد، 12 مسلسلاً محلياً وعربياً، انطلاقاً من حرصها المستمر على تقديم أعمال جديدة وحصرية، تطل على محبي وعشاق الدراما والكوميديا، ممثلين بذلك قفزة نوعية وحضور قوي ومتميز في عالم الفن والإبداع، على مستوى القنوات والإذاعات في المنطقة العربية.

كشفت قناة الشارقة عن أبرز المسلسلات، التي تقدمها طوال الشهر الفضيل، حيث تبث المسلسل المصري «قانون عمر»، الذي يتناول قصة عمر، مهندس مكافح وعلى خلق، يعول أمه المريضة ويعمل في مركز صيانة، ويجسد المسلسل السوري «عطر الشام» في جزئه الثالث فترة العشرينات في دمشق، حيث يتناول الحياة الاجتماعية في تلك المرحلة. وتدور أحداث المسلسل الخليجي «مع حصة قلم»، حول امرأة تنسى ما يدور حولها طوال الوقت، ما يضطرها لأن تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور. ويعرض المسلسل التاريخي «هارون الرشيد» الصراع الذي عاشه هارون الرشيد، عندما استدعاه أخوه (الهادي) لكي يعزله، لولا تدخل والدته (الخيزران)، ويبرز المسلسل الصراعات التي كانت تدور في القصر وما حوله، وآفاق الحضارة التي شهدتها فترة حكم هارون الرشيد. وللمرة الأولى، تبث إذاعة الشارقة مجموعة من المسلسلات الإذاعية من إنتاجها، تضم المسلسل الخليجي التراثي «عليش وخريش»، الذي تدور أحداثه في إمارة الشارقة ومعالمها، والمسلسل الدرامي «سوالف وعلوم». وخصصت الإذاعة المسلسل الدرامي «حمد وحمدة» للأطفال وأولياء الأمور، وتقدم الإذاعة برنامج الدراما التوعوي الهادف «حيلهم بينهم». بينما تقدم قناة الشرقية من كلباء المسلسل الخليجي «المواجهة»، والمسلسل الخليجي «عطر الروح»، ومسلسل بعنوان «روتين».

وتعرض قناة الوسطى من الذيد يومياً، خلال شهر رمضان المبارك، مسلسل «وعد الغريب»، الذي يتناول قصة المستشرق الإنجليزي روبرت نيومان، وعلاقته الوثيقة بالبادية والصحراء العربية، منذ قدومه من بريطانيا إلى الصحراء العربية، وإعجابه بتقاليد القبائل، ونمط الحياة البدوي، ويترجم المسلسل رواية كتبت عام 1916، لمستشرق بريطاني زار الصحراء العربية، وكتب عنها الكثير، خصوصاً عن العادات والتقاليد، التي تميز طبيعة الحياة البدوية.

تويتر