فتيات «سجايا» إلى أعلى قمم جبال الأطلس

تشارك في الرحلة 11 فتاة من المنتسبات إلى نادي المغامرة. من المصدر

انطلقت منتسبات سجايا فتيات الشارقة في رحلة استكشافية لأعلى قمم جبال الأطلس في شمال إفريقيا والعالم العربي في المملكة المغربية، حيث تشمل الرحلة مدينة مراكش وقرية إمليل، وصولاً إلى جبل توبقا، الواقع جنوب غرب المملكة، الذي يبلغ ارتفاعه 4167 متراً.

وتشارك في الرحلة التي تستمر حتى 25 أبريل الجاري 11 فتاة من المنتسبات إلى نادي المغامرة التابع لسجايا فتيات الشارقة، اللاتي تراوح أعمارهن بين 13 و18 عاماً، حيث سيقمن برفع علم دولة الإمارات وعلم مؤسسة سجايا على أعلى قمم جبال توبقال.

وقالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة «يأتي تنظيم هذه الرحلة الاستكشافية في إطار سعينا إلى غرس روح المسؤولية وقوة التحمل، والتغلب على الصعاب لدى فتياتنا، وهي تقام بعد أن خضعت الفتيات لبرامج تأهيلية مكثفة، اجتزن من خلالها عدداً من التحديات، وأهّلتهن لاعتلاء قمم أخرى أعلى من جبل توبقال، إذ يعد الوصول إلى هذه القمة بداية محفزة لتشجيع الفتيات على التمسك بشغفهن وطموحهن». يشار إلى أن «نادي المغامرة» هو إحدى مبادرات سجايا فتيات الشارقة، التي أطلقتها في 2016 تحت شعار «إلى أبعد الحدود»، والتي يعمل على تنمية مهارات روح الفريق لدى الفتيات، وتعزيز قوة التحمل ومواجهة التحديات والتغلب عليها والاعتماد على النفس، إذ تخضع الفتيات داخل النادي أسبوعياً لحزم تدريبية متكاملة، تهدف إلى تطوير اللياقة البدنية لديهن.

 

تويتر