في الدورة 19 لمهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي

حبيب غلوم وهيفاء حسين.. زوجان على منصة التكريم

هيفاء حسين وغلوم أعربا عن سعادتهما باختيارهما للتكريم. أرشيفية

كشف مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي عن تكريم أول زوجين ينتميان إلى مجال الإبداع الإذاعي والتلفزيوني، على المنصة ذاتها، طيلة دوراته الـ19، وهما الفنانان حبيب غلوم وهيفاء حسين، اللذين تم اختيارهما ضمن كوكبة من المكرّمين في دورته الـ19، التي تستضيفها العاصمة التونسية في 26 الجاري.

غلوم: هذا من حسن الطالع

اعتبر الفنان حبيب غلوم وجود زوجته الفنانة هيفاء حسين معه على منصة التكريم ذاتها، من قبيل «حسن الطالع»، مضيفاً: «هيفاء فنانة موهوبة، وتحرص باستمرار على تطوير أدواتها، كما أنها تولي عناية كبيرة لاختيار أعمالها، وهي بالفعل تستحق أن توجد على هذه المنصة التكريمية المقدرة والرفيعة».

• المهرجان تحت شعار «نصرة القدس».. والسعودية ضيفة الشرف

• قائمة المكرّمين تضم حسن حسني وكاريس بشار وورد الخال.

وتلقت وزارة الثقافة الإماراتية من إدارة المهرجان، التابع للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، رسالة تُفيد باختيارها غلوم، وهو المستشار الثقافي للوزارة، ليكون ضمن تسع شخصيات تم الكشف عن أسمائها بالفعل، من بينها زوجته الفنانة البحرينية، هيفاء حسين، من أجل منحه درع المهرجان التكريمي.

وأشار تنويه المهرجان، الذي سُيفتتح بحفل فني يحييه كل من المطرب السعودي عبادي الجوهر، والمطربة اللبنانية يارا، في ما يتعلق باختيار غلوم، إلى جهده الثري في مجال الإبداع الفني التلفزيوني والإذاعي، وهو الجهد الذي ترافق مع الدور الرسمي الذي يقوم به في وزارة الثقافة الإماراتية، عبر العديد من المناصب المختلفة التي أسندت إليه، قبل أن يوائم بين كل هذا النشاط، وبين جهد إنتاجي نوعي، من خلال شركة إنتاج خاصة عرضت أعمالها على قنوات فضائية عربية متعددة.

في المقابل، جاءت أنباء اختيار الفنانة هيفاء حسين في توقيت مهم للغاية، بعد تردد أخبار غير دقيقة عن قرارها اعتزال الساحة الفنية، وهو ما نفته بشكل قاطع لـ«الإمارات اليوم»، حيث تقوم هيفاء حالياً بتصوير أحد الأعمال الدرامية البحرينية، التي من المنتظر أن تكون جاهزة للعرض، للحاق بالموسم الرمضاني المقبل.

وفي تصريح لـ«الإمارات اليوم» أعرب غلوم عن تقديره لهذا الاختيار من قبل الأمانة العامة لمهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي، مضيفاً: «يأتي هذا التكريم من قبل هذا المهرجان العربي العريق، ليؤكد التأثير الفاعل للدراما الإماراتية القادرة، من دون شك، على التمثيل المشرف للوطن، في المجال الإذاعي والتلفزيوني كما المسرحي».

وتابع: «مع اعتزازي الشديد بهذا الاختيار، إلا أنني اعتبره تكريماً ووساماً للفنان الإماراتي عموماً، الذي يمتلك بالفعل إمكانات ثرية لا تقل، بل تنافس بقوة، نظيرتها التي يتمتع بها فنانون عرب، حققوا انتشاراً أوسع، بفعل إمكانات إنتاجية وتسويقية، لاتزال الدراما الإماراتية تعاني من عدم توافرها».

من جانبه، أعرب المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية رئيس اللجنة العليا لتنظيم المهرجان، المهندس عبدالرحيم سليمان، عن الأمل في أن تحقق الدورة الجديدة الأهداف التي وضعت لها، والمزيد من النجاحات والتألق لمختلف فعالياتها، بما يُناسب منزلة المهرجان في عداد المهرجانات الإقليمية والعالمية المماثلة.

وكشف سلمان أن الدورة الجديدة للمهرجان تقام تحت شعار «نصرة القدس العربية»، تضامناً مع المدينة المقدّسة، في حين تم اختيار المملكة العربية السعودية ضيفة شرف المهرجان في دورته الـ19.

ومن المنتظر أن تستضيف مدينة الثقافة بتونس، التي افتتحت أخيراً، هذه التظاهرة الإعلامية والفنية العربية، التي يعود تاريخ بدء تنظيمها إلى عام 1981، في إطار السعي المتواصل إلى دفع حركة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، والنهوض بأشكاله ومضامينه، على نحو يُسهم في تحفيز رواد الإبداع على الجودة والابتكار والإضافة.

وتتضمّن قائمة المكرمين في هذه الدورة إلى جانب حبيب غلوم وهيفاء حسين، كلاً من الفنان المصري حسن حسني، الفنانة السورية كاريس بشّار، الفنانة اللبنانية ورد الخال، اسم الإعلامي الراحل، عبدالله شقرون، ثاني أمين عام لاتحاد إذاعات الدول العربية، وعبدالحفيظ الهرقام، المدير العام الأسبق للاتحاد، والإعلامي السوري، مصطفى الأغا، واسم الراحل سفيان الشعري، وغيرهم.

كما يتضمن المهرجان، بالإضافة إلى فعاليات توزيع جوائزه المختلفة، حفلاً فنياً تحييه الفنّانة التونسية، صوفية صادق، التي تصاحبها الفرقة الموسيقية للإذاعة التونسية، بقيادة المايسترو نبيل زمّيت، وكذلك المطرب السوري عبّود برمدا.

تويتر