«مؤسسة نماء» تطّلع على التجربة السويدية

هند بنت ماجد القاسمي: الإمارات نموذج للارتقاء بالحياة الاجتماعية

صورة

قالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة، إن «دولة الإمارات نجحت، على المستويين العربي والعالمي، في تأسيس نموذج متميز للارتقاء بالحياة الاجتماعية بكل مكوناتها»، مشيرة إلى أن «المرأة كانت نواة رئيسة للارتقاء بمسيرة الدولة اجتماعياً واقتصادياً خلال العقود الماضية».

وأضافت: «في مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، نسعى للاستفادة من كل الخبرات الدولية لتعزيز خطط واستراتيجيات عملنا، وعقد المزيد من الشراكات التي يمكن لها أن تشكل إضافة في مسيرة عملنا للارتقاء بالمرأة».

جاء ذلك على هامش زيارة وفد مؤسسة نماء، إلى العاصمة السويدية أستوكهولم، والتقى خلالها عدداً من المسؤولين السويديين، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات الرائدة والفعالة بين المؤسسات الإماراتية والسويدية في مجال تمكين المرأة.

واطلع الوفد الزائر على أسس ونتائج نظام الرفاه الاجتماعي، الذي تمكنت السويد من تحقيقه بنجاح، نتيجة تبنيها سياسات الرعاية الاجتماعية المتميزة، التي أسهمت في توفير بيئة فريدة داعمة لكل مكونات المجتمع.

وعقد الوفد خلال الزيارة، التي استمرت على مدى ثلاثة أيام، من الرابع إلى السادس من أبريل الجاري، سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع مسؤولي عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية السويدية، للتعرف على كيفية تنفيذ هذه الجهات والمؤسسات سياسات الرعاية الاجتماعية، والتوازن بين الجنسين، وتطوير سوق العمل، فضلاً عن تطبيق السياسات المتعلقة بالأسرة ورعاية الأطفال، والتعليم، وروح المبادرة لتعزيز مشاركة المرأة في الاقتصاد بشكل عام، وقطاع ريادة الأعمال خصوصاً.

وأشارت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، إلى أن الغرض الرئيس من الزيارة تمحور حول الاطلاع على التفاصيل الدقيقة للتجربة السويدية، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات الإماراتية والسويدية في مجالات عدة، أهمها الارتقاء بالمرأة.

وعلى هامش الزيارة، نظمت السفارة الإماراتية في أستوكهولم حفل عشاء على شرف الوفد الإماراتي، وبمشاركة مجموعة من عضوات شبكة «نساء من أجل التنمية المستدامة» السويدية، وعدد من المسؤولين الذين أسهموا في رفد أعضاء الوفد بالمعلومات والخبرات، وتم خلال الحفل مناقشة سبل وآفاق التعاون في العديد من المجالات مستقبلاً.

وخلال زيارة الوفد إلى مقر وزارة الشؤون الخارجية، قال مسؤول إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالوزارة، السفير هاكان إمسجارد: «نهتم دائماً بتبادل وجهات النظر مع وفود الدول والثقافات الأخرى، إذ يمكننا تعلم الكثير من تجارب بعضنا بعضاً».

تويتر