وفد إعلامي بين جنبات «المغرب في أبوظبي»

الوفد ضمّ مجموعة من كبار الشخصيات الإعلامية. من المصدر

زار وفد إعلامي برئاسة مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، الدكتور علي بن تميم، فعالية «المغرب في أبوظبي»، التي انطلقت في السادس من الشهر الجاري.

وأشاد بن تميم، بالتنظيم المتميّز للفعالية، وبما شاهده من حرفية عالية تعبّر عن عراقة وأصالة التراث المغربي، مشيراً إلى أن العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات والمملكة المغربية تتجلى بأبهى صورها من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات، مؤكداً أن الثقافة تشكل عاملاً مهماً لنقل المعرفة، وأن وجود فعالية بهذا المستوى المتميز الراقي يسهم في تعريف المواطنين والمقيمين في الدولة إلى الثقافة والتراث المغربي العريق والأصيل.

وتوجّه بن تميم، بالشكر إلى اللجنة العليا المنظمة لفعالية «المغرب في أبوظبي» وبأنشطتها التي تنادي الزائر من كل مكان، سواء بالأعمدة الرخامية أو بالعروض الموسيقية التي تُعبر عن جميع زوايا التراث المغربي الفني.

وكان في استقبال الوفد عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعالية «المغرب في أبوظبي» مطر سهيل اليبهوني، وبدأت الزيارة بالدخول من البوابة الخشبية الضخمة، مروراً على الأرض المرصّعة بمليوني قطعة زليج، وبالجدران الزاهية الألوان، والأعمدة الرخامية الأنيقة، والسقف المتلألئ بالثريات النحاسية، لتستكمل الجولة بمتابعة عروض موسيقية امتزج فيها التقليدي بالروحي، والقروي بالعصري.

وتوجّه الوفد بعدها إلى ركن الصناعة التقليدية، إذ تم إلقاء الضوء على خبرة وحنكة الصانع المغربي في العديد من الحرف اليدوية والتقليدية التي تحاكي الإرث القديم والتراث العربي الإسلامي. وتفقد الإعلاميون ركن الأزياء الذي يتربع فيه الزي المغربي؛ فيحضر القفطان والتكشيطة في العروض اليومية التي تعكس رقي المرأة المغربية، كما اطلع الوفد على مجموعات مختلفة من«عروض الطبخ» التي يشرف عليها طباخون محترفون. واختتمت الجولة في متحف التراث المغربي الذي تنوعت مقتنياته بين المخطوطات والنقود الإسلامية والقناديل الزيتية والأواني الخزفية الإسلامية، وصور تاريخية عن موقع مزورة الأثري مع بعض المعلومات الأساسية عن هذا الموقع.

يشار إلى أن أنشطة «المغرب في أبوظبي» تستمر وسط أجواء وأنشطة تتنوع بين الثقافية والفنية والتاريخية، ومجموعة من التحف والآثار القديمة، حتى 19 مارس الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

تويتر