<![CDATA[]]>

ضمن برنامج ضخم للاحتفال باليوم الوطني الـ46

«بلاد الخير».. الإنتاج المسرحي الأكبر من نوعه في تاريخ القرية العالمية

العرض المسرحي «بلاد الخير» يضم 6 مشاهد تعكس مسيرة العطاء والخير في تاريخ الإمارات. من المصدر

في إطار الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، عن الفعاليات الخاصة التي تنظمها خلال الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية والتي تمتد من الأول حتى الخامس من ديسمبر.

ساعات عمل إضافية

حرصت القرية العالمية على إعطاء الفرصة لضيوف القرية العالمية للاستمتاع بأجواء الاحتفال باليوم الوطني من خلال زيادة ساعات العمل اليومية طول فترة الاحتفالات لتكون كالتالي:

• يوما الأربعاء والخميس 29 – 30 ديسمبر من 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل

• الأيام من الجمعة حتى الثلاثاء 1 – 5 ديسمبر من 4 عصراً حتى 2 بعد منتصف الليل.

لوحة في حب الوطن

يأتي في مقدمة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ46 في القرية العالمية العرض المسرحي الملحمي «بلاد الخير»، الذي يعد الإنتاج المسرحي الأكبر من نوعه في تاريخ القرية العالمية للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية، بما يتناسب مع مكانتها في قلوب أبناء الإمارات والقاطنين على أرضها الطيبة.

وفي السياق، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية بدر أنوهي: «أردنا أن تقدم مشاركتنا في الذكرى السادسة والأربعين لمسيرة الاتحاد كإضافة نوعية على هذه المناسبة الوطنية، ومن هذا المنطلق فقد حرصنا على توظيف ما نمتلكه من قدرات وإمكانات لتحقيق الأهداف السامية التي تقف خلف احتفالات اليوم الوطني، حيث يحمل العرض المسرحي اسم (بلاد الخير) والمستوحى من مبادرة (عام الخير) التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حيث يجسد هذا العمل الفني الضخم قيم البذل والعطاء والتآلف، ويعد ترجمة فعلية لثقافة الخير والعطاء التي قامت عليها رؤية الدولة، المستندة إلى هويتها العربية والإسلامية، وإلى النهج الذي أرساه مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

وأضاف أنوهي: «نحن نفخر بكوننا علامة إماراتية انطلقت بفكر إماراتي لتجسد مختلف الثقافات التي تعيش على أرض الإمارات بتناغم وانسجام، وتعكس رسالة العطاء والتآلف بين مختلف الشعوب».

ويدور محتوى العرض المسرحي «بلاد الخير» حول ستة مشاهد تعكس مسيرة العطاء والخير في تاريخ الإمارات.

وسيأخذ عرض «بلاد الخير» المسرحي ضيوف القرية العالمية في رحلة عبر تاريخ الإمارات العريق بما يحمله من زخم بدءاً من استعراض تراث الصيد ومروراً بالقلاع والعمارة التراثية حتى يومنا الحالي.

ويأتي هذ العمل المسرحي الضخم من إنتاج شركة لايت هاوس للإنتاج المسرحي وإخراج الفنان علي الخوار، ومصمم الاستعراضات عبيد علي، ومن تلحين خالد ناصر. وسيتم تقديم عرض «بلاد الخير» المسرحي مرتين يومياً على المسرح الثقافي الرئيس خلال الفترة من1 إلى 5 ديسمبر.

عبدالله بالخير

حفل غنائي للفنان الإماراتي عبدالله بالخير يوم الجمعة 1 ديسمبر في تمام الساعة 9 مساءً على المسرح الثقافي الرئيس في القرية العالمية.

«مشروع النصر»

تحت شعار «مشروع النصر» انطلقت المبادرة المجتمعية في شهر أكتوبر، التي شهدت مشاركة أكثر من 15 ألف طالب من أكثر من 111 مدرسة من مختلف إمارات الدولة، لتلوين وتزيين أكثر من 3000 قالب سيراميكي يمثل شكل شعار النصر الذي تميّزت به دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، والذي يكون من خلال رفع كل من أصابع الإبهام والسبابة والأوسط، رمزاً للفوز والنصر وحب الأمة.

وقامت القرية العالمية بجمع القوالب من المدارس وتقييمها من قبل لجنة تحكيم خاصة لاختيار أجمل ثلاثة أعمال فنية، ومن ثم يتم عرض جميع القوالب المشاركة في موقع خاص في القرية العالمية مقابل جناح الإمارات في الفترة من 1 – 30 ديسمبر.

عروض شعبية

ستجوب فرق استعراضية على مدار اليوم أرجاء القرية العالمية لتقديم العروض الشعبية الإماراتية المتنوعة طوال أيام الاحتفالات، من بينها عرض «العيالة» والعديد من العروض الشعبية الأصيلة، مثل فن الحربية والرزيف وغيرهما. كما سيتم تقديم العروض التراثية الإماراتية على المسرح الثقافي الرئيس طوال فترة الاحتفالات باليوم الوطني من الأول وحتى الخامس من ديسمبر.

شعبية الكرتون

ضيوف القرية العالمية على موعد مع شخصياتهم المحبوبة مثل شامبيه، وعتوقة، وعفاري وعبود وبومهير من مسلسل شعبية الكرتون في عروض مباشرة على المسرح الثقافي الرئيس في الفترة 1 – 5 ديسمبر.

ألعاب النارية

سيحظى ضيوف القرية العالمية أيام الجمعة والسبت والأحد من الأول حتى الثالث من ديسمبر بفرصة الاستمتاع بعروض الألعاب النارية، التي ستحمل ألوان علم دولة الإمارات ويصل ارتفاعها إلى 200 متر في رحلة ترفيهية بصرية خلابة على مدار خمس دقائق هي مدة العرض الكامل، والتي تشهد إطلاق ما يقرب من 1.500 أسطوانة للألعاب النارية في العرض الواحد.

20 ألف علم

ستتزين مواقف السيارات بأكثر من 200 علم لدولة الإمارات، كما ستتلون بوابتا القرية العالمية، «بوابة العالم» و«البوابة الثقافية»، بألوان علم الدولة عن طريق الإضاءات المتميزة، كما سيتم استقبال ضيوف القرية العالمية بالقهوة العربية والتمر، وسيتم توزيع أكثر من 25 ألف علم على الضيوف عند دخولهم. كما ستكتسي باحات وممرات القرية بأكثر من 20 ألف علم لدولة الإمارات، وستضفي إضاءة المسرح الثقافي الرئيس رونقاً خاصاً من خلال ألوان علم دولة الإمارات على جانبي المسرح.

كرنفال العالم

ضيوف القرية العالمية على موعد يوم الاثنين 4 ديسمبر مع كرنفال العالم الذي يستعرض ثقافات واستعراضات العالم المختلفة من خلال مسيرة تجوب أرجاء القرية العالمية، يشارك فيها أكثر من 300 عارض من عشرات الجنسيات، ليشاركوا أهل الإمارات الاحتفالات باليوم الوطني الـ46.

بالونات

سيرحب فنانو تشكيل البالونات بضيوف القرية العالمية من الأطفال، لتبدأ زيارتهم مع بالونات بطيف ألوان علم الإمارات، وسيحرص فنانو الرسم على الوجوه وفنانات نقش الحنا على إسعاد الضيوف من العائلات الذين سيستمعون بعروض تفاعلية تضفي جواً خاصة على احتفالية اليوم الوطني.