بينهم أمّ إماراتية تسعى إلى تحقيق حلمها

14 مشاركاً في «استوديو الفيلم العربي»

البرنامج ينمي مهارات المشاركين بشكل عملي. من المصدر

كشفت شركة إيمج نيشن أبوظبي، عن أسماء المشاركين الـ14 في برنامج استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو وقسم الأفلام الوثائقية لهذا العام.

ويشهد هذا العام انضمام ثماني مواهب جديدة إلى برنامج استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو، الذي أطلق بالتعاون مع سوق دبي السينمائي، الذراع التجارية لمهرجان دبي السينمائي الدولي.

ويركز البرنامج التعليمي، الذي يستمر خمسة أشهر، على جوانب كتابة السيناريو. وسيشارك الطلبة بكتابة سيناريو لفيلم قصير باستخدام المهارات الجديدة التي اكتسبوها، لتعرض أعمالهم على لجنة من المتخصصين، خلال فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي.

مواهب متطلعة

استقبلت دورة برنامج استوديو الفيلم العربي هذا العام عدداً كبيراً من الطلبات، وتم اختيار 14 مشاركاً ينتمون إلى مختلف أنحاء المنطقة، من بينهم مخرجون حائزون جوائز عالمية، وطلبة أنهوا دراساتهم الجامعية، أخيراً، في صناعة السينما والإعلام، ويتطلعون إلى تنمية مهاراتهم في صناعة الأفلام.

وسينضم إلى برنامج استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية ست مواهب سينمائية واعدة، ويستمر البرنامج ستة أشهر. ومن المشاركين في برنامج استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو، ساجدة المعلمي، وهي كاتبة إماراتية وأمّ لثلاثة أطفال، وتعمل على تطوير سيناريو يحاكي القضايا الملحة في الثقافة الإماراتية التي لا تلقى اهتماماً.

وعن التحاقها في البرنامج قالت ساجدة (34 عاماً): «أشعر بامتنان للحصول على هذه الفرصة التي تتيح لي المشاركة في برنامج كتابة السيناريو، والتي آمل على إثرها أن أتقدم خطوة إلى الأمام للعمل في صناعة السينما في الدولة». وأضافت: «أسعى إلى تنمية مهاراتي بشكل عملي لأتمكن لاحقاً من ترجمة هذه التجارب على الورق، ومن ثم عرضها أمام المشاهدين على الشاشة الكبيرة في شتى أنحاء العالم».

وطلاب برنامج استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية 2017، هم:

ضحى عباس (سورية)، وجون حداد (لبنان)، وريم فلكناز ومريم إبراهيم العوضي، (الإمارات)، وفهد حسين (الهند) وإيمي جارفي (بريطانيا).

أما المشاركون في برنامج استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو، فهم: ساجدة المعلمي وحمدة المدفع (الإمارات)، وعلي قاسم وسارة دهب وندى الأزهري (مصر)، ودارين البو (فلسطين)، وكامنا موهان وساشين أوجستين (الهند).

طباعة