تعاون بين «براند دبي» و«نخيل» يعزّز المشهد الإبداعي في المدينة

«دبي تتحدث» جمالاً يانعاً على «جسر هلال نخلة جميرا»

صورة

وقَّع «براند دبي»، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، مذكرة تفاهم مع شركة «نخيل العقارية»، لتنفيذ مجموعة من المبادرات الإبداعية المتميزة في إطار مبادرة «دبي تتحدث إليك»، التي أطلقها «براند دبي» لنشر الأعمال الإبداعية في كل أرجاء دبي، بما يدعم المشهد الجمالي في الإمارة، ويضيف بعداً جديداً يبرز مكانتها مركزاً حضارياً وإبداعياً من الطراز الأول.

سيقان أشجار وغابة خضراء

زيّن «براند دبي» بالتعاون مع «نخيل» الجسر المؤدي إلى هلال جزيرة النخلة بعمل تشكيلي، حوّل الجسر إلى ما يبدو وكأنه مجموعة من الأشجار اليانعة، إذ تقوم فكرة المشروع على دمج العديد من التكوينات المجسمة، بحيث تظهر الأعمدة والدعامات التي تحمل الجسر كسيقان الأشجار، فيما يظهر الجزء السفلي للجسر وكأنه غابة من الأوراق الخضراء.

مشروعات

اتفق الطرفان على إطلاق مجموعة متنوعة من المشروعات الهادفة إلى تعزيز المشهد الإبداعي في دبي، إذ تعمل فرق العمل في «براند دبي»، و«نخيل العقارية» في المرحلة الحالية على صياغة الأفكار والأطر النهائية لهذه المشروعات، التي سيعلن عنها تباعاً خلال المرحلة المقبلة.

وتم تنفيذ أول المشروعات الذي يعدّ الأول من نوعه في المنطقة في جزيرة نخلة جميرا، إذ زيّن «براند دبي» بالتعاون مع «نخيل» الجسر المؤدي إلى هلال جزيرة النخلة بعمل تشكيلي، حوّل الجسر إلى ما يبدو وكأنه مجموعة من الأشجار اليانعة، إذ تقوم فكرة المشروع على دمج العديد من التكوينات المجسمة، بحيث تظهر الأعمدة والدعامات التي تحمل الجسر كسيقان الأشجار، فيما يظهر الجزء السفلي للجسر وكأنه غابة من الأوراق الخضراء.

وعبّرت مديرة «براند دبي» ميثاء بوحميد، عن اعتزازها بتعاون «براند دبي» وشركة «نخيل»، وتقديرها لما تقوم به الشركة الوطنية الرائدة من إسهامات كبيرة في تطوير المشهد الحضاري والإبداعي في الإمارة، وهو ما يتطابق مع رسالة «براند دبي» الرامية إلى إبراز الطبيعة المتفردة لدبي كمدينة اعتمدت، خلال مسيرتها التنموية على الإبداع بوصفه المحرك الأساسي لنهضتها، والدافع لمساعيها الرامية إلى إيجاد قراءة متكاملة للمستقبل، بما يحمله من فرص لمزيد من التطوير، مشيرة إلى اهتمام «براند دبي» بتوسيع دائرة التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتسريع وتيرة الإنجاز في تحويل دبي إلى متحف مفتوح.

وأضافت بوحميد: «سيسمح التعاون بين (براند دبي)، و(نخيل) بتطوير أفكار جديدة لنشر الأعمال الإبداعية، لاسيما أن (نخيل)، وهي إحدى الشركات العقارية الكبرى ليس فقط على مستوى الدولة، ولكن على مستوى المنطقة، يتبعها العديد من المواقع بالغة التميز المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارة، وتعد من نقاط الجذب التي يتوافد عليها يومياً آلاف الزائرين من داخل الدولة وخارجها، والتعاون مع (براند دبي) يتيح مجالاً أرحب للتفكير في مزيد من الأفكار غير التقليدية التي تنشر ملامح الإبداع في المدينة».

مبادرات

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية، علي راشد لوتاه، عن تقديره للدور الذي يضطلع به «براند دبي»، من خلال مبادراته ومشروعاته الرامية إلى نشر الطابع الجمالي في دبي باستخدام الفن والإبداع.

وقال: «إن هذا التعاون المشترك مع (براند دبي) سيتيح لنا وضع مزيد من اللمسات الجمالية والإبداعية، بما يتماشى مع مساعي (نخيل) المتواصلة لتقديم أفضل الخدمات للعملاء».

وأضاف: «المشروع الأول ضمن هذا التعاون يقع في جزيرة نخلة جميرا، التي تعد واحدة من المشروعات العمرانية الأكثر تمييزاً على مستوى العالم، وذلك امتداداً لعلاقات التعاون المشترك بين الطرفين، إذ كانت (نخيل) دوماً شريكاً أساسياً لمبادرات (براند دبي)، الهادفة إلى نشر المشروعات القائمة على الأفكار الإبداعية، التي تسلط الضوء على إنجازات دبي على مدى العقود القليلة الماضية».

إطلالة فريدة

من جانبها، أشارت مديرة المشروع، شيماء السويدي، إلى أهمية هذا التعاون، مؤكدة أن «براند دبي» يسعى دوماً إلى نشر الفنون الإبداعية القادرة على خلق تواصل فعال وبنّاء مع كل أفراد المجتمع ضمن مشروعاته المنتشرة في مختلف أرجاء دبي، مضيفةً أن «المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق مشروعات نوعية جديدة، ضمن مبادرة (دبي تتحدث إليك)».

وكنتيجة لمذكرة التفاهم، سيقوم الطرفان بالإعداد لإطلاق مجموعة من المبادرات والمشروعات، التي تحمل رسائل إبداعية تبرز الجانب الحضاري للإنجازات التي حققتها الإمارة خلال العقود الماضية، وتلقي الضوء على الجوانب الإنسانية في تلك المسيرة التنموية، التي اعتمدت في المقام الاول على قدرة العقل البشري على الإبداع وتطوير أفكار غير تقليدية تخدم مختلف مسارات التنمية.

وسيشكل الطرفان فرق عمل مشتركة لمباشرة تنفيذ البنود في إطار ترتيبات الشراكة، وذلك للقيام بمجموعة من المشروعات التي سيطورها ويطلقها «براند دبي»، بالتعاون مع «نخيل العقارية»، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

كما تنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الاستشارية، استناداً إلى خبرة فرق «براند دبي» في النواحي الإبداعية والتسويقية، والخبرات العقارية التي تتمتع بها فرق العمل في «نخيل العقارية».

تويتر