برامج جديدة وفواصل مبتكرة في دورتها الرمضانية

إذاعة دبي: «في شهر الخير يَمعتنا غير»

صورة

أعلنت إذاعة دبي على الموجة «93 FM»، بالإضافة إلى البث الفضائي عبر «الستالايت»، عن باقة برامجها لشهر رمضان المبارك 2015، والتي تعتبر الأولى مع إطلاق شبكة قنوات دبي التلفزيونية والإذاعية والرقمية، متضمنة العديد من البرامج الجديدة والفواصل المبتكرة المرتكزة على عاملي الابتكار والحيوية.

دراما متجددة

تتضمن الدورة البرامجية المسلسل الدرامي الجديد «سبع صنايع»، في إطار كوميدي من إخراج حسين الأنصاري وبطولة نخبة من نجوم الدراما الإماراتية، أمثال عبدالله صالح ومريم سلطان وأحمد الأنصاري ود. محمد يوسف ومروان عبدالله، كما سيتم بث المسلسل التاريخي «المتنبي - شاعر السيف والقلم» يومياً، متناولاً سيرة الشاعر العربي الكبير.

وأكدت أمل الحليان، في نهاية حديثها، تميز مجموعة البرامج الخاصة بشهر رمضان لهذا العام والتي تنتجها شبكة قنوات دبي، بأعلى مستويات الإنتاجية والتقنيات الفنية الحديثة، إلى جانب الفترة الدينية الخاصة بالإفطار وفترة السحور وخطبة الجمعة و«تفسير القرآن»، وغيرها من الفواصل المتجددة على مدار اليوم.

وأكد نائب المدير العام لقطاع الإذاعة بمؤسسة دبي للإعلام، خميس إسماعيل المطروشي، أن البرمجة الرمضانية الخاصة بإذاعة دبي بمثابة ثوب متجدد وحلة جديدة، بعد أن نجحت في استقطاب نخبة من الإعلاميين والعاملين في حقل الإعلام الإذاعي، جامعة بين الخبرة المهنية وطموحات جيل الشباب، حيث سيتابع الجمهور مجموعة البرامج والفواصل الجديدة التي تواكب جميع فئات المستمعين، والتي ستكون مفاجأة جميلة للجمهور، سواء داخل الإمارات أو خارجها عبر الإنترنت والموقع الإلكتروني الخاص بالإذاعة، داعياً الجمهور إلى متابعة برامج الإذاعة، والتي تم اختيارها والعمل عليها على مدار العام، وصولاً إلى الشكل النهائي الذي سيتابعه الجمهور ويسهم في تعزيز مكانتها كإذاعة إماراتية، خليجية، عربية، تسعى إلى المنافسة المشروعة مادامت تهدف إلى تقديم الأفضل للجمهور.

وتمنى المطروشي أن تنال باقة البرامج المقدمة متابعة وتجاوب الجمهور، من ناحية التواصل مع الأفكار والموضوعات المطروحة، التي تواكب النهضة الإنسانية والعمرانية التي تشهدها الإمارات، متوجهاً بالشكر إلى شبكة قنوات دبي.

 

تجديد دائم

من جهتها، أشارت مدير إذاعة دبي المكلف، أمل الحليان، إلى تنوع برامج الإذاعة وتوجهها العربي إلى جانب اهتمامها بالقضايا المحلية، وتقديمها الأخبار والبرامج الحوارية والمباشرة، كذلك اهتمامها بأخبار الرياضة والموسيقى والترفيه الراقي، اعتماداً على خطة عمل متكاملة وخارطة برامج جديدة مستفيدة من كفاءات وخبرات الجيل السابق، بالإضافة إلى الاستعانة بفريق جديد وخبرات إماراتية وعربية شابة، ستسهم في تقديم الشكل والحلة الجديدين للإذاعة في شهر رمضان المبارك، إذ تم اعتماد شعار جديد متميز، حمل عنوان «في شهر الخير يمعتنا غير».

وتحدثت الحليان أولاً عن مجموعة البرامج الجديدة التي سيتابعها الجمهور، بداية من برنامج «حديث الروح» مع الإعلامي الإماراتي جمال مطر، من الأحد إلى الخميس، ابتداء من الساعة 11 صباحاً، كبرنامج مباشر حياتي ثقافي معلوماتي.

ومع برنامج «الاقتصاد الإسلامي»، كل أحد وثلاثاء الساعة الواحدة، ويستضيف خلاله فارس قرعان عدداً من المتخصصين، للحديث عن الاقتصاد الإسلامي والتعاملات الاقتصادية بأسس شرعية وإسلامية صحيحة.

وتقدم غزالة مبارك برنامجها الجديد «سرود ومجبة» من الأحد إلى الخميس، الساعة الواحدة، ويوم الجمعة إعادة حلقات الأسبوع ابتداء من الساعة الرابعة، كوقفة شبه يومية تتناول المأكولات الشعبية المحلية بين الوصفة والمقادير وسر الطبخة. وفي أولى إطلالتها على إذاعة دبي، تطل زينة حابي في برنامجها الجديد «باللون الأخضر»، من الأحد إلى الخميس الساعة الرابعة بتوقيت الإمارات، في وقفة يومية تتناول الطعام الصحي وما يحتاج له الجسم في شهر رمضان. ويطل الموسم الجديد من برنامج «غايته» مع مهرة عبدالله، من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة التاسعة، وعلى مدى ساعة من المسابقات الشبابية الترفيهية المنوعة بأجواء من المتعة والإثارة التنافسية المشوقة. أما برنامج «ما نسينا» مع الإعلامية هدى الفهد، فيبث من الأحد إلى الخميس الساعة الرابعة وعلى الهواء مباشرة كبرنامج اجتماعي ثقافي في أجواء من التنافس مع الذكريات التي لا تنسى.

 

تعاون وتكامل

في حين سيتابع الجمهور على مدار الأسبوع من الأحد إلى الخميس، برنامج «ليلة رمضانية»، ابتداء من الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت الإمارات، مع فاطمة عبدالرحمن وفيصل العطار بين الأجواء الشبابية الاجتماعية الرمضانية، التي تتنوع بين المعلومة والسؤال والضيوف.

ويقدم الإعلامي الإماراتي محمد الظفري «المعنى» مساء الجمعة الساعة التاسعة، كبرنامج تراثي أكاديمي يلقي الضوء على أهم الملامح التراثية المادية والمعنوية والمعالم التاريخية لدولة الإمارات من منظور تعليمي توثيقي، ومع بدر خلف في برنامج «الفنر» الجمعة الساعة الحادية عشرة ليلاً، وأجواء اجتماعية رمضانية بين الموضوعات والضيوف.

وضمن الأجواء الاجتماعية الترفيهية يقدم ربيع أبورجيلي برنامج «رمضان في أسبوع»، مساء السبت الساعة التاسعة في لقاء أسبوعي، يضمن أحداث الأجواء الرمضانية في أسبوع في لقاءات مسجلة مع الفنانين، واستضافة مباشرة مع الضيوف والناقدين، الذين يلخصون الحديث عن رمضان خلال الأسبوع.

وتم تحديد موعد بث برنامج «السهرة المستديرة» مع فرح سالم وإبراهيم محمد، السبت الساعة الحادية عشرة ليلاً كسهرة رياضية شبابية، تدور حول أجواء الكرة والرياضات المختلفة بأجواء رمضانية تتنوع بين اللقاء والحوار والتحليل.

ويقدم الإعلامي يوسف الحاي البرنامج الجديد «در ونجم» يومياً الساعة الثانية، ويعاد كل ساعتين حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، كمفتاح شهري يزود المستمعين بالتاريخ الهجري والميلادي والحسابات المحلية من الدرر، وكذلك النجم الشهري والأبراج.

وسيبث البرنامج الثقافي «الراوي» في موسمه الجديد على قناة دبي الأولى مع الأديب الإماراتي جمال بن حويرب، يومياً على إذاعة دبي الساعة الثامنة مساء والإعادة الساعة العاشرة صباحاً.

كذلك الحال بالنسبة إلى برنامج «شخصيات عربية» المسجل من البرنامج التلفزيوني «وجوه عربية»، وذلك مساء كل سبت الساعة الواحدة.

تويتر