«سمبوزيوم» ثانٍ لأطفال الشارقة

علياء وشيخة أثناء التدريب. من المصدر

نظمت إدارة مراكز الأطفال التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في إطار الخطة البرامجية الرامية إلى الارتقاء بمواهب الأطفال الفنية، سلسلة من الورش التدريبية بعنوان: «سمبوزيوم الأطفال الثاني»، حيث يقوم بتنفيذه نخبة من الفنانين المبدعين الصغار من أطفال المراكز بتدريب أقرانهم على مهارة صنع الخزف. وتأتي إقامة هذه الورش بعد النجاح الذي حققه البرنامج في دورته الأولى في عام2013.

وأقيمت لقاءات الدورة الثانية للسمبوزيوم بتجمع الأطفال في مركز الطفل بحلوان في الفترة من 26 إلى 29 من يناير المنصرم، مستهدفةً 25 طفلاً وطفلة من أطفال مراكز مدينة الشارقة الخمسة، ومنشطات الفنون في تلك المراكز.

وقام فريق السمبوزيوم المكون من: سارة علي سالم مدرب منفذ، والطفلة موزة عيسى محمد مدرب مساعد، والطفلة علياء علي سالم، والطفلة شيخة طلال، ضمن فريق التدريب وهن من مركز الطفل بكلباء؛ تحت إشراف وفيق عرفات الخطيب، مشرف عام نشاط الفنون التشكيلية؛ بتدريب الأطفال خلال الورشة على أهم الأساسيات والمفاهيم الفنية في مجال فن التشكيل ثلاثي وثنائي الأبعاد بأشكال مختلفة، وطرق المعالجة والحلول الابتكارية في إنتاج أعمال فنية مميزة، كما استطاع الأطفال في نهاية الورشة التي امتدت على مدى أربعة أيام إنتاج 25 قطعة من نوع (رليف)، إلى جانب 25 قطعة مجسم ثلاثي الأبعادذات مدلولات فنية، برزت فيها إبداعات الأطفال وقدراتهم الفنية.

 

طباعة