عام استثنائي تتخلله فعاليات رياضية وموسيقية ومهرجانات المأكولات

دبي تستهل 2014 بنخبة من الفعاليات الرياضية والموسيقية ومهرجانات المأكولات

صورة

أعلن اليوم "جدول فعاليات دبي" عن انطلاقة متميزة لبرنامج عام 2014، من خلال سلسلة من الفعاليات المحلية والعالمية التي تتضمن أروع المطاعم والحفلات الموسيقية والمنافسات الرياضية في شهري يناير وفبراير. وأكد "جدول فعاليات دبي" كذلك، المصدر المتكامل للمعلومات حول الفعاليات الرياضية والفنية والثقافية والتراثية والترفيهية والمجتمعية، أن شهري يناير وفبراير سيكونان بداية لسلسة من الأحداث التي تمتد على مدار العام. 

وفي هذا الصدد قال المدير التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، حمد محمد بن مجرن، وهي الجهة المشرفة على "جدول فعاليات دبي"، "كان عام 2013 عاماً استثنائياً، ولا يقتصر ذلك على الفعاليات في دبي بل ينطبق على كافة الجوانب في الإمارة. أما عام 2014 فهو مرشح ليكون أفضل من سابقه، وكما يظهر في جدول فعاليات دبي، عملنا على وضع برنامج حيوي ومتنوع لفعاليات تمتد على مدار العام وتضاهي مثيلاتها في كبرى دول العالم. وستساهم الفعاليات، مثل التي تقام في شهري يناير وفبراير، في استقطاب المزيد من الزوار إلى دبي لتكون أحد أبرز دعائم استراتيجيتنا لتحقيق رؤية دبي السياحية 2020."

ويشهد شهر يناير عودة سلسلة من الفعاليات الرياضية المرموقة إلى الإمارة. ففي 24 يناير يشارك العداؤون من الدولة ومختلف أنحاء العالم في اختبار حقيقي لقدراتهم على طرقات دبي من خلال ماراثون ستاندرد تشارترد دبي. ولمحبي مشاهدة الفعاليات الرياضية، تنطلق بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك بنسختها الـ25 بمشاركة نجوم من أمثال تايغر وودز، وروري مكيلروي، في يناير وفبراير على ملعب الإمارات للغولف. ويتواصل شغف الرياضة في فبراير عندما يتنافس نوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر وبيترا كفيتوفا وأغنيسسكا رادفانسكا في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس 2014.

وإلى جانب البداية الرياضية المميزة للعام، يحظى محبو المأكولات الراقية والموسيقى العالمية بخيارات رائعة ضمن "جدول فعاليات دبي" في شهر فبراير، حيث يعود مهرجان دبي الدولي للجاز، الفعالية المرتقبة برعاية طيران الإمارات، بين 13 و20 فبراير، بينما تنطلق النسخة الأولى من مهرجان دبي للمأكولات في 21 فبراير.

وفي عامه الثاني عشر، يستضيف مهرجان الجاز على امتداد ثمانية أيام نخبة من الفنانين العالميين والمحليين، ومنهم نجوم موسيقى الجاز الأميركية آل فوستر، لاري كارتون وستيف غروسمان، بالإضافة إلى المؤلف البريطاني أولي ميرس، وأسطورة الموسيقى كارلوس سانتانا، الحاصل على جائزة غرامي.

كما يستضمن الجدول العديد الأطباق والمأكولات، حيث يستعدّ مهرجان دبي للمأكولات مع تشكيلة رائعة من الأطباق العالمية تقدم على مدى 23 يوماً في فبراير ومارس، عبر سلسلة من الفعاليات المتخصصة للمستهلكين والشركات، ومنها معرض الخليج للأغذية، ومهرجان مذاق دبي، والنسخة الأولى من كرنفال دبي للمأكولات، ومهرجان دبي للشواء.

واختتم بن مجرن حديثه بالقول: "ستشهد فعاليات شهر يناير وفبراير عدداً من الأنشطة ذات الطابع الحيوي المتنوع. ومن هذا المنطلق فإننا واثقون من أن عام 2014 سيكون عاماً مميزاً من حيث عدد الفعاليات ونوعيتها."

طباعة