شارع السيف.. كرنفالات وعروض فلكلورية

صورة

يحظى شارع السيف، باعتباره من الوجهات الرئيسة لمهرجان دبي للتسوق 2014، باهتمام العائلات بمختلف أعمارهم وجنسياتهم، لما يتضمنه هذا الشارع من فعاليات ترفيهية مدهشة تكسر الروتين اليومي وتساعد العائلات على قضاء أوقات مريحة ومسلية بعيداً عن أجواء الدراسة والعمل.

وتتوزع تلك العروض والفعاليات العائلية على طول شارع السيف ليستمتع بها الجميع في الهواء الطلق، وتتنوع ما بين الألعاب النارية اليومية، حيث تسطع الأضواء في سماء دبي طوال ليالي المهرجان، لترسم السعادة على وجوه الحضور المتابع للعروض اليومية التي تبدأ الساعة التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فتبدأ العروض في تمام الساعة الثامنة مساء.

أما كرنفال المهرجان، الذي يعد الأضخم في تاريخ مهرجان دبي للتسوق، فسيبهج حضور شارع السيف وينقلهم إلى عالم الثقافات المتنوعة، والأزياء الملونة والمزركشة في عطلات نهاية الأسبوع في الساعة الثامنة مساء، حيث سيقام عرض اليوم 10 يناير، وغداً 11 يناير.

ولمحبي حياة الصحراء فهم على موعد مع فعالية «حياة البادية» التي تقربهم من الحياة البدوية الأصيلة بكل تفاصيلها، ليشعروا كأن الزمن عاد بهم إلى تلك الحياة البسيطة التي تميزت بها الإمارات قديماً، بالإضافة إلى العديد من الدول التي تضم تركيبتها الثقافية نفسها من هذا التراث، حيث تبدأ هذه الفعالية طوال أيام المهرجان ابتداء من الساعة الرابعة عصراً.

فقرات وعروض

تجذب العروض التي تجمع بين الترفيه والثقافة المليئة بالعروض الفلكلورية والرقصات الشعبية، التي ينبض بها مسرح المهرجان في شارع السيف كل زواره، كما ستتاح الفرصة لهم للاستمتاع بالأكشاك المتنوعة ما بين أكشاك الطعام التي تتلون بمختلف النكهات المستوحاة من مختلف أنحاء العالم والمطاعم العائمة على خور دبي، وأكشاك الأزياء والإكسسوارات. وكذلك يمكن الاستمتاع بتناول وجبة العشاء على أحد المطاعم العائمة ومشاهدة روائع خور دبي بهذه الأجواء الرائعة.

 

طباعة