حطت في شارع السيف والقرية العالمية

«كرنفالات دبي».. مسيرات تنشر البهجة

500 فنان من مختلف أنحاء العالم يشاركون في الكرنفالات. من المصدر

تواصل مسيرات «كرنفالات دبي» رحلتها الاحتفالية، إذ تجوب الإمارة وتتنقل بين الشوارع الرئيسة ومراكز التسوق المختلفة، إذ حل الكرنفال ضيفا على زوار شارع السيف والقرية العالمية، خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي ليكونوا على موعد مع الرحلة الممتعة.

فيما استمتع الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات بالمسيرات الاحتفالية التي جابت شارع السيف، وأرجاء القرية العالمية بمشاركة أكثر من 500 فنان من مختلف انحاء العالم، ما بين العازفين والمهرجين والفرق الاستعراضية، ليرسموا عدداً من اللوحات الفلكلورية مصحوبة بالأنغام الموسيقية، لتستمر الأجواء الترفيهية الممتعة والتي تستقطب الكبار والصغار معاً.

وشارك في الكرنفال الذي طاف شارع السيف والقرية العالمية، موزعا الفرحة والبهجة على الجمهور، عدد كبير من البهلوانيين ولاعبي الخفة والعازفين وراكبي الدراجات والمهرجين، الذين قدموا إلى دبي من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في مهرجان دبي للتسوق، ما يعكس الشعار الخاص بهذا الحدث «عالم واحد.. عائلة واحدة».

مسيرة احتفالية

ضمن مسيرة احتفالية، طاف الكرنفال موزعاً الفرحة والبهجة على الجمهور الذين تجمعوا للاستمتاع بالعروض المبهجة، التي تتابعت الواحد تلو الآخر، وحرص المتابعون على التقاط الصور التذكارية لتلك اللحظات.

وشاهد الكرنفال المئات الذين تجمعوا على شارع السيف خلال عطلة نهاية الاسبوع، إذ يشهد الشارع الذي يعد من الشوارع الرئيسة في دبي العديد من الفعاليات والأنشطة الاحتفالية التي تزيد من بريق وتألق دبي خلال المهرجان، حيث يكتسي بحلة متجددة هذا العام لتقدم تشكيلة واسعة من الخيارات والفعاليات والأنشطة الاحتفالية. وتشتمل فعاليات الشارع لهذا العام على العديد من الخيارات الترفيهية مثل الأسواق القديمة، والمعارض المختلفة، بالإضافة إلى مدينة الألعاب الترفيهية الكهربائية ومنطقة ألعاب المهارة، وساحة الفنون والحرف، والمطاعم العائمة.

إقبال لافت

أما القرية العالمية التي تعد واجهة للعائلات، تجمع حضارات العالم وثقافاته تحت سقف واحد، فكانت على موعد اخر مع الكرنفال الاحتفالي الذي أمتع روادها، خصوصا انها تشهد المئات يوميا الذين يتوافدون إلى «مسرح الحلم الكبير» لمشاهدة حفل سحوبات مهرجان دبي للتسوق، الكبرى اليومية، وسط جو من الإثارة والمتعة والتشويق، ويتم نقل السحوبات مباشرة على الهواء ويتضمن الحفل يوميا عدداً من اللوحات الاستعراضية التي تتخلل فقرات الإعلان عن الفائزين، ليحظى الجميع بنصيب من الفرحة.

في السياق ذاته، ارتبط اسم مهرجان دبي للتسوق بمفردات عدة لدى زوار دبي والمقيمين فيها، إذ تعود هذه المفردات إلى الذاكرة عند انطلاقة المهرجان كل عام، وتعد كلمة «كرنفال» من أكثر المفردات التى ترتبط بالحدث، إذ تشهد دبي طوال أيام المهرجان حالة كرنفالية مميزة تنتشر في مختلف أنحاء الإمارة رافعة شعار «اذهب أينما تريد، فستجد الكرنفالات الاحتفالية».

ـــــــ

طباعة