الجناح الوطني للإمارات في «البندقية» يختار قيّمين فنيين - الإمارات اليوم

سام بردويل وتيل فلراث

الجناح الوطني للإمارات في «البندقية» يختار قيّمين فنيين

سام بردويل وتيل فلراث. من المصدر

أعلن الجناح الوطني لدولة الإمارات في «بينالي البندقية» عن تعيين سام بردويل، وتيل فلراث، قيّمين فنيين للجناح المقام ضمن فعاليات بينالي البندقية 2019.

ويُعدّ سام بردويل وتيل فلراث أكاديميين وقيّمين مستقلين يتمتعان بشهرة عالمية، وهما مؤسسا منصّة التقييم الفني «آرت ري أوريانتد»، ومقرها ميونيخ ونيويورك، كما يترأسان المؤسسة الثقافية التابعة لدار «مون بلان» في هامبورغ، إلى جانب كونهما قيّمين فنيين منتسبين في متحف «مارتن غروبيوس باو» ببرلين. وتعاون كلاهما في التقييم الفني لسلسلة واسعة من المعارض المرموقة، ضمن عدد من المتاحف والمؤسسات العالمية، كما شغلا العديد من المناصب التعليمية لدى جامعات عدة، بما فيها كلية لندن للاقتصاد وجامعة نيويورك.

وقالت مديرة الفنون والثقافة والتراث في مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، المفوّض الرسمي للجناح الوطني، خلود خلدون العطيات: «يشكل معرض الجناح الوطني لدولة الإمارات منصّة للحوار الثقافي بين المحليّ والعالمي. ويُعدّ سام بردويل وتيل فلراث، بما يمتلكان من خبرات إقليمية واسعة، طرفين فاعلين في تعزيز أواصر الحوار الهادفة إلى التعريف بالمشهد الفني المعاصر بدولة الإمارات، الذي سبق ولعبا دوراً فاعلاً به». وبدورنا، نتطلع إلى تقديم رؤيتهما الفريدة أمام الجمهور العالمي، الذي يأتي من كل أقطار العالم لحضور فعاليات «بينالي البندقية»، عبر معرضنا الوطني القائم على أفكار إبداعية ودراسات ثاقبة.

وتُقام الدورة 58 من المعرض الدولي للفنون في «بينالي البندقية»، خلال الفترة من 11 مايو إلى 24 نوفمبر 2019، بمشاركة أكثر من 80 جناحاً وطنياً من جميع أنحاء العالم.

• القيمان يتمتعان بشهرة عالمية وأسسا منصّة التقييم الفني «آرت ري أوريانتد».

طباعة