هيمنة إندونيسية على جوائز شهر أبريل

«حمدان بن محمد للتصوير».. خيال وظلال وغموض

صورة

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن أسماء الفائزين بمسابقة إنستغرام لشهر أبريل 2018، التي كان موضوعها «السلويت».

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على «إنستغرام» HIPAae كما شهدت مسابقة أبريل الماضي استخدام الوسم. HIPAContest_Silhouette#. وشهدت هذه النسخة فوز الثلاثي الإندونيسي: ان هينداروين، ومحمد فيصل حسني، وسوتانتو نورهادي بيرمانا، إلى جانب المصورين: الكويتي محمد مراد، والمصري محمد صفوت علي.

وقال الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث، إن محتوى الصور المشاركة في مسابقة أبريل الماضي كان غنياً بالخيال وتموجات الظلال وخطوط الغموض البصرية التي تلعب على وتر العواطف المختلطة لدى المشاهد، وإن الوصول لهذه المرتبة الإبداعية أمر شاق يتطلب تمكناً كبيراً من الأدوات التقنية والذهنية، متمنياً للجميع حظوظاً سعيدة في النسخ المقبلة.

وقال المصور الإندونيسي سوتانتو نورهادي بيرمانا: إن التصوير ليس التقاط الصورة فقط، بل نقل فكرة الصورة للجمهور. وأشار المصور المصري محمد صفوت إلى أنه التقط الصورة بهاتفه المتحرك، ولم يتوقع فوزها بجوائز، مضيفاً أنه سبق له الفوز ببعض المسابقات لكن هذه المسابقة لها قيمة خاصة.

تويتر