500 طفل في رحلة إلى عالم الديناصورات

ضمن العروض المسرحية التي ينظمها مهرجان الشارقة القرائي للطفل، في مركز إكسبو خلال الفترة من 18 وحتى 28 أبريل الجاري، تحت عنوان «مستقبلك.. على بعد كتاب»، شهدت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان عرضاً مسرحياً تعليمياً بعنوان «لغز الديناصورات».

وقدّم المسرحي المتخصص في أدب الطفل، الدكتور تيريكس، خلال العرض الذي انطلق بحضور أكثر من 500 طفل، مسرحية حافلة بالمفاجآت والمعلومات التي تناولت الكثير من عثرات ما قبل التاريخ، بهدف تقديم جملة من الحقائق المفيدة للصغار والكبار عن طريق المتعة والترفيه.

واستخدم تيريكس خلال العرض المسرحي ست دمى على شكل ديناصورات بالحجم الطبيعي، وتمكن من توظيفها بصورة تخدم الهدف من العرض، كما استطاع توظيف مشاركة الجمهور في سرد الحقائق التي كانت وراء انقراض الديناصورات.

وشهدت المسرحية حضوراً وتفاعلاً كبيرين من الأطفال الذين شاركوا في رحلته عبر الزمن، تخللها سرد قصصي ممتع عن الحقبة التي عاشت خلالها الديناصورات، بهدف إطلاق العنان لمخيلات الصغار عبر سبر أغوار التاريخ لمعرفة أسرار تلك الفترة. ودعا تيريكس الأطفال إلى القراءة عن الديناصورات ومعرفة تاريخها، في خطوة تحفيزية تحثهم على الاهتمام بعلوم التاريخ والآثار، وعلوم الأحياء القديمة، وعلوم الجيولوجيا.

 

تويتر