تسلط الضوء على المواهب المحلية والفعاليات الجديدة

«خريطة الفن» تحتفي بمرور 10 سنوات على تأسيس «دبي للثقافة»

صورة

أصدرت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، النسخة الـ27 من «خريطة الفن» التي تحتفل بالذكرى الـ10 لتأسيس الهيئة.

وينشر الإصدار مرتين في السنة بالتعاون مع «الفن في المدينة»، ويوفر دليلاً فنياً وثقافياً شاملاً للأحداث والمعارض الكبرى التي تُقام في جميع أنحاء دولة الإمارات.

فرحة.. بين يدي الجميع

لنشر فرحة الفن والثقافة في جميع أنحاء المجتمع، سيتم توفير «خريطة الفن» على نطاق واسع للجمهور في صالات العرض والمساحات الفنية والمتاحف والمؤسسات الحكومية والمراكز المجتمعية والفنية ومعارض التصميم والمواقع التراثية، وعدد من المدارس والجامعات والفنادق، والمقاهي والمطاعم.


عبدالله الحمادي:

• «الدليل يعزّز مهمتنا الهادفة لدفع الاقتصاد الإبداعي، وترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً للثقافة والإبداع».

وتتضمن النسخة الأحدث من «خريطة الفن» أقساماً مخصصة لكل من «القيّمين» و«الفنانين»، وتسلط الضوء على المواهب المحلية، بما في ذلك الفنانة والمصممة زينب الهاشمي، والرسامة والمصورة علياء لوتاه.

كما تقدم معلومات عن نشاطات مؤسسة الشارقة للفنون في مارس 2018، ومعرض «كو-لاب: الفن المعاصر والمهارات الحرفية» في متحف اللوفر بأبوظبي، الذي يستمر حتى الأحد المقبل، ويركز على التعاون بين أربعة فنانيين مقيمين في دولة الإمارات مع أربعة مصانع فرنسية عريقة.

من جانبه، قال مدير إدارة المشروعات والفعاليات بالإنابة في دبي للثقافة، عبدالله الحمادي: «مع انطلاق موسم دبي الفني 2018، يسرنا أن نطلق النسخة الـ27 من خريطة الفن للكشف عن الأحداث الجديدة والفعاليات الموسمية الرئيسة التي تقام في دبي وعبر دولة الإمارات».

وأضاف أنه على مدى السنوات الماضية، أسهمت خريطة الفن في دعم خطة دبي 2021 لتكون الإمارة موطناً لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين يملؤهم الفخر بهويتهم الثقافية، من خلال دعوة المواطنين والمقيمين والزوار لمعايشة فرحة الفن والثقافة. وتشجيع الجميع على الانخراط في مشهد الفنون والثقافة المزدهر في دولة الإمارات.

وأكد أن «الدليل يعزز أيضاً مهمتنا الهادفة لدفع الاقتصاد الإبداعي، وترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً للثقافة والإبداع». وتوفر «خريطة الفن» ملحقاً خاصاً يحتوي على معلومات كاملة عن أحداث وفعاليات موسم دبي الفني، بما في ذلك معرض سكة الفني 2018، الذي يستمر حتى الإثنين المقبل، مع برنامج غني من المعارض والفعاليات وورش العمل والأفلام والموسيقى والفنون المسرحية في حي الفهيدي التاريخي، ومهرجان طيران الإمارات للآداب الذي اختتم أخيراً، وضم أكثر من 200 جلسة نقاشية مع 180 مؤلفاً لمجموعة من أكثر الكتب مبيعاً. ويمكن للقراء أيضاً التعرف إلى أحداث وفعاليات أخرى، بما في ذلك «آرت دبي»، ومنتدى الفن العالمي، فضلاً عن ليلة المعارض في السركال أفنيو، وليالي الفن في مركز دبي المالي العالمي.

تويتر