تعاون بين المنصات الإبداعية الإماراتية و«مختبر غوغل»

نورة الكعبي وخافيير نيل. من المصدر

اطلعت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي، على التجارب والحلول الرائدة التي يقدمها مختبر «The Lab» بمعهد غوغل الثقافي في باريس، للخبراء والعاملين بالشأن الثقافي. وبحثت مع مدير المختبر، لورانت جافيو، سبل تعزيز التعاون بين المختبر والمنصات الإبداعية الإماراتية.

جاء ذلك خلال زيارة الكعبي للعاصمة الفرنسية باريس، ضمن وفد دولة الإمارات المشارك في معرض باريس الدولي للكتاب، الذي تختتم فعالياته اليوم.

كما بحثت مع جافيو إدراج الفنانين الإماراتيين ضمن برنامج المقيمين في المختبر، فضلاً عن تنظيم جولات افتراضية لأبرز المعالم الفنية والمتاحف الإماراتية، وإمكانية التعاون مع المختبر بهدف الاستفادة من تجارب تفاعلية ثرية مبنية على تكنولوجيا الثقافة والفنون التي تقدمها «غوغل».

من جانب آخر، التقت الكعبي مدير «Station F» أكبر حاضنة أعمال ناشئة على مستوى العالم، خافيير نيل، وتناول اللقاء تجربة «Station F» الرائدة في رعاية وتشجيع الابتكار بين الشباب، وتوفير حاضنة أعمال لرواد الأعمال الشباب في مجالات مختلفة.

وبحثت الكعبي مع نيل العناصر التي يمكن تطبيقها في المنصات الإبداعية في الإمارات، وفرص التعاون مع رواد الأعمال والفنانين الإماراتيين للانضمام إلى برامج التمويل، وغيرها من البرامج التي يوفرها «Station F»، كما اطلعت على خطط خافيير نيل لدعم إبداعات رواد الأعمال.

تويتر