«دبي للثقافة» تحتفل بيوم الطفل الإماراتي في «صندوق القراءة»

الفعالية هدفت إلى نشر التوعية بين كل شرائح المجتمع الإماراتي والمقيمين. من المصدر

في إطارة الدورة الثالثة من مبادرة «صندوق القراءة»، التي تقام تحت شعار «جيل يقرأ.. حضارة تشرق» في «دبي فستيفال سيتي مول»، وتتزامن مع شهر القراءة الوطني، احتفلت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ممثلة بفروع مكتبة دبي العامة، بيوم الطفل الإماراتي، الذي صادف الـ15 من مارس، بالتزامن مع اعتماد قانون وديمة للطفل.

وهدفت الفعالية إلى نشر التوعية بين كل شرائح المجتمع الإماراتي والمقيمين حول حقوق الطفل، وأهمية دوره في بناء المستقبل. وتضمنت الفعالية ورشاً قرائية، كورشة مفاتيح السعادة، ومجموعة من الورش الفنية، مثل ورشة «قص ولصق»، وورشة «ترميم الفخار»، كما تم تنظيم جلسة حوارية حول الطفل الإماراتي.

وبفضل تنوع ورش العمل الموجهة للأطفال في هذا اليوم، فقد شهدت المناسبة إقبالاً كبيراً، حيث شارك الكثيرون منهم مع ذويهم والمشرفين على الفعالية في مختلف الورش الهادفة، إضافة إلى انخراطهم في أنشطة «صندوق القراءة».

يذكر أن مبادرة «صندوق القراءة» اكتسبت حضوراً كبيراً، لتزامنها مع مناسبات عديدة، منها يوم الطفل الإماراتي، واليوم العالمي للسعادة، ويوم الأم العالمي، حيث تنظم برامج مخصصة لهذه المناسبات. وعلاوة على ذلك، فقد اشتملت على جملة من الأنشطة التي تستهدف تعزيز ثقافة القراءة بين فئات المجتمع.

يشار إلى أن مبادرة «صندوق القراءة» حصلت على جائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات عن فئة أفضل مشروع متميز عمل على تشجيع القراءة وتنمية المعرفة في المجتمع، وذلك خلال المؤتمر السنوي الـ28 الذي أقيم في القاهرة العام الماضي.

تويتر