الإمارات اليوم

«ثقافة الشارقة»: برنامج يناير حافل بالمهرجانات والفنون

:
  • الشارقة ـــ الإمارات اليوم

كشفت دائرة الثقافة في الشارقة عن برنامج الفعاليات والأنشطة التي ستنظمها خلال الشهر الجاري، والتي تضم مهرجانات للفنون والشعر والمسرح في الإمارة وببلدان عربية.

وتستهل الفعاليات بمهرجان الشارقة للشعر العربي بدورته الـ16، التي تنطلق برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم، بقصر الثقافة. وتتواصل الأنشطة على مدى خمسة أيام. ويحتفي المهرجان بالفائزين بجائزة الشارقة للشعر العربي: الدكتور نورالدين صمود (تونس) وكريم معتوق (الإمارات). وستنظم خلال هذه الدورة من المهرجان أمسيات وأصبوحات شعرية ونقدية، إضافة إلى ندوة تخصصية وتوقيع دواوين شعرية. في الوقت الذي ينظم فيه منتدى شاعرات الإمارات بمركز الشارقة للشعر الشعبي أصبوحة شعرية نسائية في جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية.

• 26 الجاري، ينطلق مهرجان خورفكان المسرحي في دورته الخامسة.

أما ملتقى مليحة الثقافي بدورته الأولى فتنطلق فعالياته في الـ25 الجاري، ويبدأ الافتتاح بعرض حي للصقارة، يليه عرض لفرقة المزيود الحربية، ومسرحية بعنوان الجائزة. أما مهرجان خورفكان المسرحي في دورته الخامسة فتبدأ فعالياته في 26 الجاري، وتقدم فرق مسرحية عدة عروضها بعد المسيرة الخاصة بالمهرجان. كما تضم الفعاليات ثمانية أنشطة ثقافية تنظمها بيوت الشعر في الأقصر (مصر)، ونواكشوط (موريتانيا)، والقيروان (تونس)، والمفرق (الأردن). كما تتواصل فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية بدورته الـ20 حتى 23 الجاري.