"أزمة مالية" في دور العرض السينمائي 20 فبراير المقبل

    وسط احتفالية ضخمة جمعت حشد كبير من الفنانين وصناع الأفلام ونجوم وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة، أقيم مساء الأول من أمس في قصر الإمارات بأبوظبي العرض الخاص للفيلم الإماراتي الجديد "أزمة مالية"، بحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد ال نهيان، أحدث انتاجات شركة" أكس موفيز الإمارات" المتخصصة في الانتاج السينمائي للعام 2020، والمقرر عرضه في صالات العرض في 20 فبراير الجاري.

    واستقبلت السجادة الحمراء التي سبقت العرض العديد من الفنانين في الإمارات ومنطقة الخليج، وفريق عمل الفيلم، والذي أعربوا عن سعادتهم بما تشهده الساحة السينمائية في الإمارات من حراك واضح، والاتجاه بقوة نحو طرح أفلام إماراتية للمنافسة في دور العرض. 
    ويحكي الفيلم قصة خالد الثري والذي يتعامل بكرم شديد يصل لدرجة البذخ مع أصدقائه والمحيطين به، إلى أن يقع في أزمة مالية ومعها يكتشف حقيقة أصدقائه. واتسم الفيلم بطابع خفيف، حاول كاتبه سيف الشامسي، في أول تجربة له في مجال الكتابة، أن يلامس جانب من ما يشهده الواقع، ويقوم ببطولة الفيلم خالد الخالدي وعيد الظاهري وميثاء محمد وبوصويلح من الإمارات، وفدوى سلام من سلطنة عمان وغيرهم. 

    وعلى هامش الاحتفالية؛ أعرب رئيس مجلس ادارة "أكس موفيز" فيصل بن أحمد، عن سعادته بطرح الفيلم الجديد وما يحمله من رسائل اجتماعية، وردود أفعال الجمهور الذي قارب الألف متفرج جمعهم مسرح قصر الإمارات، مشددا على حرص الشركة على دعم المواهب الإماراتية واكتشاف النجوم.  
     

    ومن جانبه؛ كشف المدير الاقليمي لشركة اكس موفيز رامي طميش عن عزم الشركة طرح مجموعة من الأعمال السينمائية في الفترة المقبلة، من بينها فيلم "الإمبراطور" الذي سيتم طرحه في شهر مارس المقبل، كما سيتم تصوير ثلاثة أفلام للشركة في نفس الشهر هي "شباب الثانوية" تأليف وإخراج فيصل بن حريز في أول تجاربه السينمائية الطويلة، وفيلم "العم ناجي" الجزء الثاني للمخرج أحمد زين، وفيلم "الشنفرة" من تأليف محمد العلوي مع المخرج حسين عبدالرحمن، ومع بداية شهر أبريل سيتم تصوير فيلم "رمسة كريم" من تأليف وإخراج لؤي السعدي. مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع المخرج راكان على إخراج عملين خلال هذا العام؛ الأول يحمل عنوان "السباق السري" قصة وسيناريو أحمد إبراهيم وهو عمل خاص بسباقات السرعة، والعمل الثاني يحمل عنوان (ذا مشن) قصة الدكتور ثاني الظاهري وهو أول عمل إماراتي يروي بطولة قواتنا المسلحة. 

    وعبر مخرج الفيلم راكان عن سعادته بالحضور الغفير الذي شهدته الاحتفالية، وبما تشهده الساحة الفنية من نشاط مميز في السنوات الأخيرة. معرباً عن أمله في أن تتجه القنوات الإماراتية  لدعم الأفلام الإماراتية من خلال بثها في مواعيد ثابتة اسبوعياً، كما عبر عن سعادته بالتعاون مع نجوم وسائل التواصل الاجتماعي في العمل.   

    طباعة