«سوخشفيلي» تختزل مفردات الحياة الجورجية على مسرح أوبرا دبي

ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، استهلت «دبي أوبرا» فعاليات العام الجديد 2020، باستضافة العرض المسرحي العالمي الشهير «سوخشفيلي» خلال يومي 3 و4 يناير الجاري، والذي قدمته فرقة الباليه الوطنية الجورجية، وهي واحدة من أشهر فرق الرقص في العالم، وتحظى بإشادة دولية منذ تأسيسها عام 1944 على أيدي الراقصين الشهيرين إيليكو سوخشفيلي ونينو راميشفيلي.

جمهور الأوبرا من محبي الفنون الأدائية والاستعراضية الراقية، استمتعوا بمجموعة من الرقصات على إيقاع الموسيقى الجورجية التي رسمت لوحة فنية بديعة، وجمعت، في مزيج بين ثقافة الشرق والغرب، حكايات منوعة قادت الجمهور إلى التعرف على هذا الفن الراقي.

وتقدم كل رقصة قصة عن السِلم والحرب، وانتصار الحب، والحياة والموت، والأمة التي تفخر بتراثها بين جبال ووديان جميلة، ومهيبة.

وفي كل حركة من رقصات «سوخشفيلي» لغة حرة منطلقة، تختزل الكلمات، لتروي قصص الرجولة، والحب، والطبيعة.

تأسست فرقة «سوخشفيلي» في العاصمة الجورجية، تبليسي، وسرعان ما اكتسبت سمعة امتدت إلى ما وراء حدود جورجيا، ومع ذلك احتفظت طوال الوقت بالروح الأساسية لوطنها. إذ تجسد طبيعة مدينة سوخشفيلي بجورجيا التي تتميز بالجبال القاسية والجميلة والرائعة في آن، والوديان المكسوة بالكروم، والطبيعة الخلابة، والتراث الثقافي الغني.

وعلى مدار الـ 75 عاماً الماضية، قدمت الفرقة عروضاً في قاعات الحفلات الموسيقية الأكثر شهرة في العالم، وامتازت بمزيج مذهل من الرقص التقليدي المستوحى من التراث الشعبي، ومشاهد الباليه والألعاب البهلوانية المثيرة، حتى أصبحت ضمن أكثر الفرق الاستعراضية شهرة بالعالم.

تويتر