«سينما القطارة» ختام احتفاء بالسينما الإماراتية

ختام سينما القطارة بحضور صناع الأفلام. من المصدر

شكّلت الليلة الختامية من «سينما القطارة» تظاهرة سينمائية إماراتية مميزة بحضور عدد من صناع الأفلام الإماراتيين، التي أقيمت بمركز القطارة للفنون في العين، أول من أمس.

ونظمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي سلسلة عروض «سينما القطارة» ضمن البرنامج الثقافي لمدينة العين في موسمه الثاني، وعرضت تسعة أفلام إماراتية قصيرة في الليلة الختامية، حضرها عدد من المخرجين والفنانين الإماراتيين، وفي مقدمتهم نواف الجناحي، وسعيد الظاهري، وعلي بن مطر، وحسين إبراهيم، وخالد النعيمي، إلى جانب جمهور كبير من عشاق السينما.

وعُرض في الأمسية فيلم «سبيل» للمخرج خالد المحمود، وفيلم «جارة» للمخرجة نايلة الخاجة، وفيلم «موعد صلاة» للمخرج أحمد الكويتي، وفيلم «أصغر من السماء» للمخرج عبدالله حسن أحمد، وفيلم «مرايا الصمت» للمخرج نواف الجناحي، وفيلم «كنادير» للمخرج علي بن مطر، وفيلم «المقابلة الأخيرة» للمخرج محمد الحمادي، وفيلم «مواجهة الموسيقى» للمخرج سعيد راشد، وفيلم «رجلان وعنزة» للمخرج سعيد الظاهري. وتعكس الأفلام التسعة المعروضة تنوع التوجهات الفنية عند مخرجي الأفلام الشباب، وتفاعلهم مع قضايا اجتماعية ملحة بأساليب تتفاوت ما بين التسجيلية والنقد والفكاهة.

حظي برنامج «سينما القطارة» بإقبال جماهيري في لياليه الثلاث خلال الموسم الثقافي في العين، إذ تجاوز عدد الحضور 1000 شخص، استمتعوا خلالها باختيارات متنوعة من الأفلام الإماراتية القصيرة والطويلة والروائية والوثائقية، في خطوة للاحتفاء بصناع الأفلام الإماراتيين.

 

تويتر