أبرزها لهاني رمزي ومايا نصري وكريم فهمي

5 أفلام جديدة تتنافس على «شمّ النسيم» في السينــــــــما المصرية

صورة

أيام قليلة، وتنطلق في دور العرض المصرية، خمسة أفلام لتتنافس في موسم محدود الميزانية، وهو موسم «شمّ النسيم»، أو موسم «أعياد الربيع»، الذي يتزامن مع أعياد الربيع، حيث جرت العادة أن يتم طرح مجموعة من الأفلام محدودة الكلفة - إلى حد ما - في هذا الموسم، حتى تلحق بفرصتها في العرض قبل موسم الصيف المرتبط بالأعياد، والذي يضخ فيه المنتجون أكبر وأضخم إنتاجاتهم السينمائية لأكبر نجوم السينما المصرية والعربية.

ويغلب على الأفلام المتنافسة في موسم «أعياد الربيع» الطابع الاجتماعي والكوميدي «اللايت»، وعلى قمة المنافسة يتربع النجم هاني رمزي والنجمة اللبنانية مايا نصري بفيلم «قسطي بيوجعني» الذي سيطرح للعرض يوم الأربعاء المقبل، في دور العرض السينمائية فى مصر وعدد من الدول العربية.

الفيلم الذي يشارك في بطولته حسن حسني ومصطفي أبوسريع ونخبة من النجوم الشباب، قال عنه هاني رمزي الغائب منذ فترة عن السينما: «كنت أنتظر عملاً مناسباً حتى وجدت هذه الفكرة المناسبة مع المخرج إيهاب لمعي، الذي وضع الفكرة وكتب السيناريو أيضاً، وسبق وتعاملت مع إيهاب في السينما وأعتز بمعاودة العمل معه»، ويجسّد رمزي دور محصل كهرباء يتعرض للعديد من المواقف والمفارقات الكوميدية أثناء تأدية عمله، نتيجة لارتفاع فواتير الكهرباء في مصر، وردود فعل الناس البسيطة علي الزيادة.

أما الفنان الشاب كريم فهمي، فيخوض البطولة المطلقة منفرداً في موسم شم النسيم ببطولة فيلم «علي بابا»، من إنتاج أحمد السبكي، وتشاركه البطولة آيتن عامر وبيومي فؤاد وأحمد فتحي ومحمد ثروت وصبرى فواز ودارين حداد. وشارك كريم فهمي، العام الماضي، في موسم «أعياد الربيع» بفيلم «حسن وبقلظ» مع الفنان الشاب علي ربيع ويسرا اللوزي وهو من إخراج وائل إحسان.

أما الفنان بيومي فؤاد، فينتظر طرح ثانية بطولاته المطلقة في السينما، من خلال فيلم كان قد بدأ تصويره تحت اسم «أصاحبي»، الذي تغيّر لاحقاً إلى «نَوّرت مصر».. وسيبدأ عرض الفيلم يوم الأربعاء المقبل.

وتدورأحداث الفيلم في إطار كوميدي، وهو من إخراج شادي علي، ويشارك في بطولته هشام إسماعيل ومحمد ثروت وأحمد حلاوة وتأليف وليد يوسف.

أما نجوم مسرح مصر، فيشاركون في موسم «أعياد الربيع» بفيلم «عامل من بنها».

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي عن السلبيات في المجتمع المصري والتغيّرات التي حدثت للناس، ويدعو الفيلم إلى عودة الثقة في الشعب، حيث في النهاية ينتصر المعدن المصري الأصيل رغم كل الصعوبات.

ويلعب بطولة الفيلم من مسرح مصر حامد الشراب وإبرام نشأت وسارة الدرزاوى وبيشوى، كذلك يشارك في البطولة محمد ثروت وطاهر أبوليلة ولطفى لبيب وسامي مغاوري، والفيلم من إخراج هالة المدني.

ويعود المطرب الشاب إيساف للسينما، في موسم شم النسيم بفيلم «صباح الخير»، وتشاركه البطولة راندا البحيري وإلهام عبدالبديع وكوكي ومصطفى هريدي وأحمد تهامي وأحمد فاروق وإيمي سلام، والفيلم من تأليف هيثم وحيد، وإخراج أسامة فاضل.

ورغم تحديد الخريطة المبدئية لموسم شم النسيم، فإنه حتى اللحظات الأخيرة متوقع دخول أفلام أخرى لسحة العرض، مثل فيلم «ساعة صفا» للفنان أحمد فتحي ومحمد سلام وهو من إنتاج أحمد السبكي.

طباعة