«المزدوج» في مهرجان ساندانس السينمائي

صورة

يشارك فيلم المزدوج (The Double) للمنتجة الإماراتية أمينة دسمال في مهرجان ساندانس السينمائي، والذي انطلق مؤخراً، ويستمر حتى 26 الجاري.

ويشارك «المزدوج»، في مهرجان ساندانس السينمائي الذي يعد من أكبر مهرجانات السينما المستقلة في الولايات المتحدة الأميركية، ضمن قسم خاص يعنى بتكريم أفضل الأعمال السينمائية من كل أنحاء العالم.

ومن المقرر حضور مخرج الفيلم ريتشارد آيودي وبطله جيسي آيزنبرغ عروض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان المتخصص في الأفلام الأميركية المستقلة والتي لم تنتجها هوليوود، ويُعرض الفيلم خمس مرات خلال المهرجان.

وقالت أمينة دسمال «إنه لشرف كبير أن يُعرض الفيلم في مهرجان ساندانس السينمائي، كواحد من أكثر المهرجانات المرموقة في العالم، إذ يعتبر ذلك شهادة تقدير في حق عمل جميل أنجزه المخرج ريتشارد آيودي».

وكانت لجنة تحكيم مهرجان أبوظبي السينمائي قد أعلنت عن فوز الممثل جيسي آيزنبرغ بـجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم، ضمن مسابقة آفاق جديدة التي ضمتها الدورة السابعة للمهرجان.

وجاء عرض الفيلم في الإمارات بعد عرضه العالمي الأول ضمن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ضمن اختياراته الخاصة، ثم مشاركته بالمسابقات الرسمية في مهرجان طوكيو السينمائي الدولي ومهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني.

يشار إلى أن فيلم المزدوج مقتبس من قصة قصيرة تحمل نفس الاسم للكاتب الروسي فيودور ديستوفيسكي، وقام بتحويل القصة لنص سينمائي آفي كورين بالاشتراك مع مخرج الفيلم آيودي، ويقدم الفيلم شخصية سايمون الذي يتعرض للتجاهل ممن حوله ويثير جنونه ظهور زميل عمل يشبهه تماماً، لكنه يحمل صفات نفسية معاكسة ومليئة بالطموح والثقة بالنفس.

 

طباعة