نادين الراسي للسوريين: افرقونا بريحة طيبة

أثارت الكلمات التي وجهتها الفنانة اللبنانية نادين الراسي إلى الشعب السوري في لبنان سجالا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قوبلت بالكثير من الردود الرافضة للخطاب الذب اعتبر عنصريا ومثيرا للكراهية تجاه السوريين الذين دفعتهم الحرب إلى اختيار لبنان كملاذ آمن لهم.

وكانت الفنانة اللبنانية قد قالت عبر مواقع تواصل اجتماعي "عالحالتين نصيحة افرقونا بريحة طيّبة ...قلوبنا طيّبة كتير بس لحمنا قاسي و مُرّ كتيييييييير !!!! اسألوا التّاريخ والحَقوا جغرافيّة أصولكُن.... مشاركينّا أرضنا و ميِّتنا وقمحنا وطرقاتنا وعقلبنا أحلى من العسل وكرامتنا من كرامتكُن ... لبنانيّة عم بيموتوا عالأراضي السّوريَة تيحموا أرضكُن و َرضكُن من داعش ... بعد كل هيدا البعض يتطاول عالجيش اللبناني إيه فشَرتوا ... جيشنا بطل و ُثَقّف مش شغلة اللي ما عنده شغلة وممّا هَبّ و دَبّ .... أو بفسِّركُن أكتررررر ؟!!!  بلاها أفضل ... كِلوا من صحنّنا وريتوا ألف صحّة وهنا آمين يا رب بسسسسسس حَذاري و التَفّ !!!! و قد أعذِرَ مَن أَنْذَر"

ومن بين الردود الكثيرة التي انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي رد الفنانة السورية شكران مرتجي الذي قالت عبر صفحتها على "فيس بوك": "بإسم الخبز والملح والدراما المشتركة والحدود وفيروز التي تعشقون ونعشق وبسم البحر الذي يمركم ويمرنا بإسم العائلات التي تنتمي للبلدين بإسم دانيال ومحمد وسلطان وعلي وزينب وجورجيت وكل الطوائف التي نتقاسمها بإسم السماء التي تمطر عليكم وأيضاً تمطر علينا بإسم كتب سماوية نزلت على كلينا بإسم حرب أماتتكم قبلنا ونحن منها اليوم نموت بإسم نزوح ليس بيدنا ولا كان في ذلك اليوم البعيد بيدكم.. دعينا نكون رسل سلام وندعو الناس للهدوء ونكف عن لغة سئموها، التهديد والوعيد الفنانون سفراء بلادهم لغة الفنان عليها أن ترتقي للغة الرسل، زميلتي دعينا نوحد مافرقته السياسة بأن نجمع الناس على مايريد أعداء بلدك وبلدي أن يقسموه عدونا واحد حين ندرك هذه الحقيقة سننتصر جميعاً.

تويتر