«بيت الخير» تنفق 7.3 ملايين درهم لإنقاذ 186 مريضاً

حلقات «زايد الخير» نجحت في تقديم مليونين و100 ألف و584 درهماً لنجدة 56 مريضاً. أرشيفية

أعلنت جمعية بيت الخير أنها بثت 98 حلقة من برنامجها الخيري الإنساني «زايد الخير»، الذي دخل عامه الثالث، ساعدت من خلالها ما يزيد على 186 مريضاً بقيمة إجمالية بلغت 7.3 ملايين درهم.

ويبث برنامج «زايد الخير» رسائله عبر أثير إذاعة الأولى، وهو منصة إعلامية وإنسانية مهمة تهدف إلى نجدة المرضى الذين يعيشون ظروفاً ومعاناة صحية حرجة، تضطرهم إلى إجراء عمليات جراحية عاجلة أو القيام بإجراءات طبية وتشخيصية مكلفة، أو شراء وتركيب أجهزة سمعية وحركية تعويضية، أو توفير أدوية علاجية باهظة الثمن.

ويبث البرنامج أسبوعياً مساء كل خميس من الساعة الرابعة حتى السادسة مساء، مع ساعة يومية في شهر رمضان، وتتناوب «بيت الخير» في تقديمه مع جمعية دبي الخيرية، التي اتفقت مع «بيت الخير» على رعاية برنامج إذاعي أسبوعي مشترك باسم «زايد الخير» كبرنامج إنساني هادف، لجمع التبرعات بهدف دعم المشروعات الخيرية ونجدة المرضى المعسرين، الذين تفوق كلفة علاجهم 20 ألف درهم، ووقع اختيار الجمعيتين على إذاعة الأولى التي تبث على التردد 107.4، كونها تحظى بمتابعة المستمعين في إمارة دبي بنسبة عالية.

وتشير بيانات «بيت الخير» أن عدد حلقات «زايد الخير» التي قدمت خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 26 حلقة، نجحت في تقديم مليونين و100 ألف و548 درهماً، لنجدة 56 مريضاً استحقوا المساعدة.

تويتر