«أوقاف دبي» تشيد أول وقف لدعم «سقيا الأمل»

علي المطوع: «المؤسسة حريصة على المشاركة في المبادرات التي تسهم في تعزيز رسالتها الخيرية الإنسانية».

أفادت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ أول مشروع وقفي يخصص ريعه لدعم مبادرة «سقيا الأمل» التي تم إطلاقها خلال عام 2019 استجابة للتحدي الإنساني الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأقيم المشروع الوقفي على قطعة أرض مسجّلة باسم المؤسسة لدى بلدية دبي في منطقة البرشاء جنوب الثانية، وهو عبارة عن فيلا سكنية أقيمت على قطعة أرض تبلغ مساحتها 10 آلاف قدم مربعة.

وأوضحت المؤسسة أن مبنى الفيلا أقيم على مساحة 5227 قدماً مربعة، تتكون من طابق أرضي وطابق أول، وتقدر تكاليف الإنشاء والتشييد مع قيمة الأرض بـ3.4 ملايين درهم قدمها فاعلو خير.

ويأتي المشروع ضمن قائمة مشروعات وقف «سقيا الأمل» التي وضعتها المؤسسة كأوقاف مستقلة في دبي خلال عام 2019 ضمن أوقافها المبتكرة، وتصل استثماراتها الإجمالية إلى 18.6 مليون درهم، ويخصص ريعها السنوي لتنفيذ مشروعات مستدامة لتوفير المياه في العديد من المناطق والتجمعات السكانية التي تفتقر إلى مصادر المياه النظيفة، خصوصاً في الدول النامية والمناطق المنكوبة التي ضربتها الكوارث الطبيعية.

وأكد الأمين العام للمؤسسة، علي المطوع، حرص المؤسسة على المشاركة في المبادرات التي تسهم في تعزيز رسالتها الخيرية الإنسانية التنموية، وتحقيق أهدافها السامية، المتمثلة في تخفيف معاناة المحتاجين والفقراء.

طباعة