رسـائـل

متأخرات دراسية

أنا قمري (35 عاماً)، لديّ ثلاثة أبناء، بينهم ولد عمره 14 عاماً، وأصغرهم ست سنوات، ومشكلتي أنني أمر بظروف معيشية صعبة، تتمثل في عدم قدرتي على سداد متأخرات الرسوم الدراسية البالغة 20 ألف درهم، وإدارة المدرسة تطالبني بسداد المبلغ، إذ أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 8000 درهم، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها.

لذا، أناشد أهل الخير مساعدتي في سداد الرسوم المترتبة عليّ. (أبوحسن)

أنا مقيم، أعمل سائقاً، تراكمت على أبنائي المصروفات الدراسية، وإدارة المدارس الخاصة التي يدرسون فيها ترفض الاستمرار في الفصل الدراسي المقبل، بسبب عدم تمكني من سداد المستحقات المالية المتبقية من العام الماضي، والرسوم الدراسية للعام الدراسي الجاري، التي تبلغ 22 ألف درهم.

لذا، أتمنى من أهل الخير مساعدتي في سداد الرسوم الدراسية. (محمد)

طلبات توظيف

أنا مواطن (35 عاماً)، حاصل على الشهادة الإعدادية، تعرضت لإصابة في الظهر أبعدتني عن الدراسة، وتكمن مشكلتي في عدم استطاعتي العثور على وظيفة أستطيع من خلالها أن أعيل نفسي وأسرتي، في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، وطرقت أبواب جهات حكومية وخاصة، لكن دون جدوى، والمشكلة أن ظروفي المعيشية لا تسمح لي بالمكوث في المنزل بلا عمل، في ظل تدني مصدر الدخل الشهري لأسرتي. لذا أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل.  (م.ح)

أنا مواطن (32 عاماً)، حاصل على شهادة الصف الثالث الإعدادي، ودورات من جهة حكومية كنت أعمل فيها لمدة ثلاث سنوات، واستقلت لظروف ألمت بي، وأكملت حالياً أربع سنوات بلا عمل، إذ طرقت أبواب جهات حكومية وخاصة، ولكن لم أوفق، لذا أتمنى العثور على عمل أستطيع من خلاله أن أعيل نفسي وأسرتي على متطلبات الحياة ومصروفاتها. (ع.أ)

تويتر