33 ألف متطوّع مسجل لدى هيئة تنمية المجتمع حتى نهاية يونيو

%88.6 ارتفاعاً في عدد الجهات التطوعية بدبي خلال النصف الأول

صورة

كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي، عن ارتفاع بنسبة 29% في عدد المتطوعين المسجلين في برنامج دبي للتطوع، التابع للهيئة، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بعدد المتطوعين المنضمين إلى البرنامج خلال الفترة نفسها من العام السابق، مبينة أن عدد المتطوعين المسجلين في البرنامج بلغ 33 ألفاً و300 متطوع ومتطوعة. كما ارتفع عدد الجهات التطوعية المنضمة إلى البرنامج بنسبة 88.6% خلال النصف الأول، ما يسهم بشكل كبير في تنويع الفرص التطوعية المطروحة، وتوسيع المجال أمام المتطوعين للمشاركة في فعاليات ومبادرات مختلفة.

وكشفت إحصاءات الهيئة أن عدد الساعات التطوعية التي سجلها البرنامج خلال النصف الأول بلغت 172 ألفاً و974 ساعة تطوعية، ما حقق وفراً مالياً يقدر بنحو 13 مليوناً و491 ألفاً و972 درهماً.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في الهيئة، حريز المر بن حريز، إن انضمام مجموعة كبيرة من الجهات التطوعية إلى منصة برنامج دبي للتطوع، فتح المجال واسعاً لطرح مبادرات لاستقطاب المهتمين والمتخصصين للمساهمة فيها، الأمر الذي يبشر بوعي أكبر بأهمية العمل التطوعي، ويصبح التطوع أحد المحركات الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح بن حريز أن العمل التطوعي حظي باهتمام شريحة أكبر من الشباب بعد انتشار جائحة «كورونا»، وما رافقها من عمل ودراسة عن بُعد، وتغير النمط العام لحياة الأفراد، حيث انتبه كثير إلى أهمية توجيه طاقاتهم وأوقات فراغهم لاكتساب خبرات جديدة وخدمة المجتمع.

وأضاف أن الفرق التطوعية في برنامج دبي للتطوع كان لها أثر كبير في تعزيز المشاركات التطوعية خلال النصف الأول من العام الجاري، لافتاً إلى أن وجود منصة موثوقة تنظم العلاقة بين الجهات التطوعية والمتطوعين أسهم في زيادة المبادرات التطوعية.

 

تويتر