نفذت مشروعات في 110 دول

«خيرية الشارقة» تنفق 140.3 مليون درهم خلال النصف الأول

«الجمعية» قامت ببناء 136 فصلاً دراسياً بقيمة إجمالية تقدر بنحو 7.2 ملايين درهم. من المصدر

بلغت قيمة المشروعات الخارجية التي قدمتها جمعية الشارقة الخيرية خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 140.3 مليون درهم.

وأكد مدير إدارة المشروعات والكفالات بالجمعية محمد حمدان الزري سعي الجمعية للوصول لكل محتاج في مختلف بقاع العالم دون تمييز بين جنس أو لون، مشيراً إلى أن مشروعات الجمعية تأتي بتوجيهات مباشرة من الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبمعاونة من الأعضاء في سبيل تأدية الرسالة الموكلة إليها.

وتابع: «نقدم كل ما نملك ونجتهد حتى ننشر رسالتنا الخيرية في البلدان الفقيرة بمختلف قارات العالم، ليعمّ الخير أكثر من 110 دول».

وأوضح الزري أن المشروعات المنفذة خلال النصف الأول من العام الجاري ذهبت لمصلحة العشرات من الدول الفقيرة، وتضمنت بناء 1030 مسجداً للتسهيل على أهالي المناطق النائية لأداء الشعائر الدينية، بكلفة إجمالية بلغت نحو 72.1 مليون درهم، إلى جانب حفر 9034 بئراً مختلفة، توزع ما بين آبار عميقة وارتوازية وسطحية، بقيمة مليون درهم. كما تقوم الجمعية بتنفيذ وتمديد شبكة مياه ومحطات التحلية لتوفير المياه النقية للقرى النائية.

وتابع أن الجمعية شيّدت منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية يونيو نحو 51 بيت إيواء للفقراء الذين لا مأوى لهم، بسبب تعرض منازلهم للسقوط بفعل الزلازل والكوارث، وبلغت الكلفة الإجمالية لمشروع البيوت نحو 3.6 ملايين درهم، كما نفذت عدداً من المشروعات الوقفية، تمثلت في بناء نحو 78 محل وقف خيري بقيمة مليون درهم، مزودة بالبضائع اللازمة، وتم تسليمها لعدد من الأسر محدودة الدخل، فضلاً عن بناء 136 فصلاً دراسياً بقيمة إجمالية تقدر بنحو 7.2 ملايين درهم، تنوعت ما بين فصول تعليم الأطفال ومراكز لتحفيظ القرآن، إلى جانب تجهيز حقائب مدرسية وتوزيعها على الطلاب.

وأضاف أن الجمعية تولي المشروعات الصحية اهتماماً كبيراً، من خلال ما تنفذه من مشاريع تمثل بنية تحتية وركيزة أساسية في القطاع الصحي بالمناطق النائية.

تويتر