«خيرية دبي» تقدّم 900 استشارة أسرية حتى يونيو

إبراهيم المنصوري: تعزيز العلاقات الاجتماعية في الأسرة مرتبط بتعزيز الوعي الديني وترسيخ القيم الأخلاقية والسلوكية.

قدمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، ممثلة بإدارة التثقيف والتوجيه الديني، أكثر من 900 استشارة أسرية، حتى شهر يونيو الماضي من العام الجاري، وذلك في إطار تعزيز الوعي الديني وترسيخ القيم الأخلاقية، من خلال الاستثمار في أصحاب الخبرات من الأخصائيين والوعاظ لتمكينهم من نقل معرفتهم، وذلك بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، وهيئة تنمية المجتمع، ومحاكم دبي.

وأفادت مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني، يسرى القعود، أن خدمة الاستشارات في الدائرة تعد منصة تفاعلية مباشرة، إذ تشتمل على عدد متنوع من المجالات الدينية والأسرية والاجتماعية والعلمية والتربوية.

وأكدت سعي الدائرة إلى تحسين نمط حياة الأسرة من خلال تعزيز الصحة النفسية، وتبني التفكير الإيجابي، اللذين يسهمان في حفظ استقرار الأسرة والمجتمع، استناداً إلى خبرة الأخصائيين والوعاظ الأكفاء، مشيرة إلى تقديم الاستشارات عن بُعد وبصورة مباشرة.

وأشار رئيس قسم الإرشاد الديني في الإدارة، إبراهيم جاسم المنصوري، إلى أن معظم الاستشارات الدينية والأسرية مرتبط بمشكلات زوجية وأسرية، حيث تعمل الاستشارات على حلّ المشكلات وحماية الفرد من اتخاذ القرارات الخاطئة، وترشيد الأزواج بالطرق والوسائل المناسبة لتحقيق الاستقرار الأسري.

وتابع أن تعزيز العلاقات الاجتماعية في الأسرة، مرتبط بتعزيز الوعي الديني وترسيخ القيم الأخلاقية والسلوكية.

من جانبها، ذكرت موزة الشامسي، من الدائرة، أن معظم الاستشارات تناولت موضوعات متعلقة بالعصبية الزائدة، والاكتئاب وقلة الإنفاق نتيجة لتأثيرات فيروس «كوفيد-19» في الأفراد، ومشكلات سلوكية وتربوية لدى الأبناء، وضعف الوازع الديني لدى البعض، ونظرة البعض الخاطئة للزواج، ما سلب منه مضمونه الصحيح، فضلاً عن عدم الوعي الكافي بالحقوق الواجبات وعدم القيام بالمسؤوليات، مؤكدة أن تجاوز التحديات والعوائق الأسرية، يكون من خلال بناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن يستند إلى تعاليم الإسلام الصحيح.

وتسعى الدائرة إلى توفير الاستشارات الدينية والاجتماعية والعلمية طوال العام، بحيث يمكن التقدم بطلب استشارة من المتخصصين الأكفاء، من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، أو التواصل مع خدمة المتعاملين في مركز اتصال الدائرة على الرقم 800600.

تويتر